أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الداخلية السعودية تعلن مقتل اثنين من رجال الشرطة في هجوم مسلح في “سيهات” في المنطقة الشرقية ذات الاغلبية الشيعية

الداخلية السعودية تعلن مقتل اثنين من رجال الشرطة في هجوم مسلح في “سيهات” في المنطقة الشرقية ذات الاغلبية الشيعية

اعلن مصدر في وزارة الداحلية السعودية ، مقتل اثنين من رجال الشرطة بعد تعرضهما لإطلاق للنار في شرق السعودية، حيث تعيش غالبية شيعية، التي تواجه تمييزا مذهبيا ووظيفيا في ظل نظام يعتنق المذهب الوهابي الذي يكفر كثيرا من المسلمين ومنهم المسلمين الشيعة كما يواجهون قمعا امنيا مستمرا .

ووفق المصدر فقد حدث الهجوم قبل فجر الأربعاء قرب مزرعة في منطقة سيهات بالقطيف، الواقعة على ساحل الخليج ، واعترف متحدث باسم الوزارة إن هوية المشتبه بهم لم تحدد.
وكان الشرطيان – وهما جابر على المقعدي، ومحارب الليهيبي الشراري بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية – في دورية أمنية عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على مركبتهما في الساعة الواحدة صباحا.
وقالت الوكالة إن السلطات تلاحق الجناة، وتتابع التحقيق في الحادث.
يذكر ان المنطقة الشرقية تواجه توترا بين قوات الأمن وابناء المنطقة وخاصة الناشطين الحقوقيين والشباب المتذمرين من القمع الذي يتغرض له الشبعة لابسط الاسباب ،خاصة وانهم جميعا متذمرون وساحطون الان بعد تاييد محكمتي الاستئناف والتمييز حكم الاعدام بحق الزعيم الديني الشيعي المعارض اية الله نمر النمر المعتقل في سجن في الرياض اثر اختطافه في تموز عام 2011 بعد اطلاق الرصاص عليه اثناء قدومه من المسجد الى منزله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *