أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزراة الدفاع الروسية تكشف عن قيام قاذفات استراتيجية متطورة بقصف داعش في الرقة وديرر الزور في سوريا

وزراة الدفاع الروسية تكشف عن قيام قاذفات استراتيجية متطورة بقصف داعش في الرقة وديرر الزور في سوريا

فيما اطلقت سفن حربية روسية صواريخها الموجهى الى مقرات وتجمعات لداعش في سوريا اليوم الثلاثاء ، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن قاذفات استراتيجية روسية ضربت أهدافاً لجماعة “داعش” الإرهابية في مدينتي الرقة ودير الزور في سوريا، بعد أن توعدت موسكو بالانتقام لتفجير طائرة الركاب الروسية.

ووفق وكالة انترفاكس أعلن شويغو عن بدء مشاركة قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى في توجيه الضربات إلى مواقع “داعش” في سوريا، موضحا أن الحديث يدور عن طائرات ” تو-160″ و”تو-95 إم إس” و”تو-22 إم3″ تابعة للطيران الروسي بعيد المدى.
وأوضح أن 12 قاذفة روسية استراتيجية من طراز “تو-22 إم 3” شاركت فجر الثلاثاء 17 نوفمبر في توجيه الضربات إلى معاقل “داعش” في الرقة شمال سوريا. ومن ثمة قامت طائرات “تو-160″ و”تو-95 إم إس” بإطلاق 34 صاروخا مجنحا على مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب.
بدوره قال قائد الطيران الروسي بعيد المدى أناتولي جيخاريف في سياق تقديم تقريره للرئيس بوتين إن طائرات “تو-160″ و”تو-95 إم إس” في سياق مشاركتها في العمليات بسوريا بقيت في الجو لمدة تجاوزت 8 ساعات، فيما قطعت طائرات “تو-22 إم3” مسافة تجاوزت 4500 كيلومتر.
50 مليون دولار لمن يقدم معلومات
عن منفذي تفجير الطائرة الروسية
وفي موسكو ،عرض جهاز الامن الفيدرالي الروسي “FSB” اليوم الثلاثاء جائزة مالية بقيمة 50 مليون دولار لكل من يقدم معلومات تؤدي لاعتقال الارهابيين الذين اسقطوا الطائرة الروسية فوق صحراء سيناء قبل اسبوعين.
تنسيق فرنسي عسكري
مع روسيا لقصف داعش
على صعيد اخر ، أعلن المكتب الصحفي في الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي في موسكو بنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الخميس المصادف 26 نوفمبر/ تشرين الثاني للتنسيق في مكافحة الإرهاب.
وقال الكرملين الثلاثاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن “بوتين وهولاند اتفقا خلال اتصال هاتفي على التنسيق العسكري والاستخباراتي في سياق العمليات، التي تنفذها روسيا وفرنسا في سوريا ضد المنظمات الإرهابية”.
وتابع أن الزعيمين أوليا اهتماما خاصا لتعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف لمكافحة الإرهاب الدولي في ضوء حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر، والأحداث المأساوية في فرنسا.
من جهته قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الثلاثاء: “إننا سنعمل على حشد المجتمع الدولي، وفي هذا السياق سيقوم الرئيس (هولاند) الأسبوع المقبل بزيارة إلى واشنطن وموسكو للقاء باراك أوباما وفلاديمير بوتين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *