أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / عائب اهل الحق تحذر الكورد من رد قاس اذا لم يوقفوا عدوانهم على التركمان الشيعة في طوزخورماتو

عائب اهل الحق تحذر الكورد من رد قاس اذا لم يوقفوا عدوانهم على التركمان الشيعة في طوزخورماتو

حذر المتحدث العسكري لحركة “عصائب أهل الحق” جواد الطليباوي، الجمعة، إن حركتهم تنتظر المفاوضات في قضاء طوزخورماتو الذي يشهد اشتباكات بين قوات البيشمركة والحشد التركماني، متوعدا بـ”رد قاس” في حال “عدم استجابة الكرد”.

وذكر الطليباوي في بيان تلقت شبكة نهرين نت نسخة منه ، أن ” سماحة الشيخ قيس الخزعلي أوعز إلى القيادة العسكرية بالجهوزية والدخول إلى محافظة ديالى وانتظار المفاوضات في طوزخورماتو” ، وأضاف الطليباوي، أنه “في حال عدم استجابة الكرد سيكون لنا ردا قاسيا”.
وكانت حركة “عصائب أهل الحق” هددت في وقت سابق من اليوم الجمعة، بإرسال قواتها الخاصة إلى قضاء طوزخورماتو من أجل “فرض الأمن ومنع الاعتداءات” في حال عدم تمكن الحكومة الاتحادية من السيطرة على الاشتباكات الدائرة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني في القضاء.
وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم، القطعات الأمنية المتواجدة في طوزخورماتو بفرض الأمن ومنع التجاوز على أرواح وممتلكات المواطنين، وفيما دعا القيادات السياسية والمحلية إلى التعاون وضبط النفس، حذر من “التناحر” الذي قد يشغل القوات العراقية عن محاربة تنظيم “”داعش”.
يذكر ان قوات من البيشمركة والاسايش – الامن الكوردي – هاجم مواقع لمتطوعي الاهالي من التركان الشيعة الذين يعملون على حماية بلدتهم كما هاجمت البيشمركة مجموعة من افراد الحشد الشعبي التابعين لمنطمة بدر وقتلت 6 منهم وقصفت محلات ومنازل تابعة للشيعة التركمان الذين يشكلون اغلبية سكانية في قضاء طوزخورماتو ، فيما يقول السكان والمسؤولون المحليون ان الكورد ييدون السيطرة بشكل كامل على القضاء وضمه الى اقليم كوردستان ، وناشدوا رئيس الحكومة العبادي مساعدتهم ومنع تعرضهم الى عدوان كوردي يهدف طردهم من منازلهم واماكن عملهم وطردهم من القضاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *