أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بعد غضب شعبي بريطاني من توريد السلاح لها ..وزير الخارجية البريطاني يطالب بتحقيقات في استهداف العدوان السعودي المدنيين في اليمن
مخلفات العدوان السعودي على اليمن

بعد غضب شعبي بريطاني من توريد السلاح لها ..وزير الخارجية البريطاني يطالب بتحقيقات في استهداف العدوان السعودي المدنيين في اليمن

في خطوة هدفها امتصاص موجة غضب شعبي في بريطانيا تدين العدوان السعودي عليى اليمن وقتل الابرياء بشكل يومي في غارات المقاتلات السعودية والامارتية ، وتدين استمرار شحن السلاح والذخيرة من برطانيا الى السعودية ، دعا وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم إلى إجراء “تحقيق جدي” في الهجمات الجوية التي تشنها السعودية على اليمن .

وقال هاموند : أن نفي السعودية باستهداف المدنيين في غاراتها الجوية على اليمن منذ شهر مارس الماضي لا تكفي وأن “النفي وحده ليس كافياً .. نحن بحاجة إلى تحقيقات جدية “.
ولفت الوزير إلى إن أسلحة بريطانية تستخدم في القصف الجوي على اليمن وأن مبيعات السلاح البريطاني للسعودية ستتوقف إذا ثبت خرقها للقانون الدولي.
وأضاف وزير الخارجية البريطاني “لدينا نظام لترخيص الصادرات يمكنه الرد في حالة عدم الالتزام بالقوانين، سنجد بعد ذلك أننا لا يمكننا ترخيص المزيد من شحنات الأسلحة إلى السعودية “.
ادانة منظمة العفو
الدولية للسعودية
على صعيد متصل اكدت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن ، ان هناك ادلة دامغة تدين قتل المدنيين بشكل متعمد بعلميات قصف المقاتلات السعودية للمدن اليمنية بشكل يومي ، وقالت المنظمة ان هذه الادلة تدين السعودية وتعرضها لتهم ارتكاب جرائم قتل وابادة جماعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *