أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اكثر من 330 شهيدا وجريحا في تفجير مزدوج استهدف المدنيين في برج البراجنة ذي الاغلبية الشيعية جنوب بيروت وداعش الوهابي يتبنى العملية

اكثر من 330 شهيدا وجريحا في تفجير مزدوج استهدف المدنيين في برج البراجنة ذي الاغلبية الشيعية جنوب بيروت وداعش الوهابي يتبنى العملية

اسشتهد 43 شخصا وجرح اكثر من 293 اخرين بانفجارج مزدوج استهدف المدنيين في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وهي تعد من الاكثر الاحياء اكتظاظا بالسكان ذي الاغلبية الشيعية قرب مسجد الرسول الاعظم ص ، في وقت قتل الانتحاري الثالث قبل تفجير نفسه بعد ان احتضنه مواطن من عائلة ” ترمس ” ما ادى استشهاده ومقتل الانتحاري ، وسط توقعات ان يكونوا من العناصر الوهابية الارهابية بعد مساعرة تنظيم داعش الوهابي تبني التفجير المزدوج.

وذكرت تقارير مصادر اعلامية أن الانفجارين وقعا في سوق شعبي في شارع الحسينية في منطقة برج البراجنة وتحدثت المعلومات عن ارهابيين فجرا نفسيهما بأحزمة ناسفة ما ادى الى وقوع ضحايا، فيما قتل ارهابي ثالث قبل تفجير نفسه بعد ان احتضنه مواطنه من عائلة ترمس وكان يروم دخول حسينية في المنطقة ، ما ادى الى مقتل الانتحاري واسنشهاد المواطن اللبناني.
ورفع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري، الجلسة التشريعية الأولى، إلى يوم غد الجمعة، بعد الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا التفجيرين في منطقة برج البراجنة جنوب بيروت.

تفجير برج البراجنة 2
وقال نبيه بري -في كلمة مقتضبة- إنهم يريدون تعطيل لبنان ونحن يجب ألا نوافقهم فى هذا التعطيل.
وكان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أعلن في حصيلة سابقة أن عدد القتلى بلغ 30 شخصا، ولفتت المصادر الى أن سيارات الاسعاف هرعت الى مكان التفجيرين لنقل الضحايا، واكدت أن القوات الامنية ضربت طوقا امنيا في المكان.
وسارع الجيش اللبناني بفرض طوق امني في المكان، فيما أوعز وزير الصحة وائل أبو فاعور الى المستشفيات استقبال جميع جرحى انفجاري برج البراجنة على نفقة وزارة الصحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد 39 عاما قضاها في سجون الاحتلال الصهيوني . استشهاد الأسير وليد دقة في مشفى إسرائيلي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مقتضب بوفاة الأسير وليد دقة داخل مستشفى آساف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *