أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يامر بحذف لقطات من تقرير بثته قنوات روسية تظهر لقطات لسلاح سري مداه 10 الاف كم وينطلق من عمق 1كم من البحر

الكرملين يامر بحذف لقطات من تقرير بثته قنوات روسية تظهر لقطات لسلاح سري مداه 10 الاف كم وينطلق من عمق 1كم من البحر

امر الكرملين بحذف لقطات عرضتها قنوات تلفزيونية روسية ، كشفت عن منظومة أسلحة روسية سرية مخصصة لنصبها على غواصات وتتميز بقدرات فائقة، ويوصف السلاح بأنه “جهاز بحري ذاتي الحركة” يحمل “وحدة قتالية”، يبلغ مداه 10 آلاف كيلومتر ويستطيع الغوص إلى عمق ألف متر.

وأوضح دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن الحديث يدور عن تقارير مكرسة لاجتماع عقده الرئيس فلاديمير بوتين الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني، مع القادة العسكريين حول تطوير القوات المسلحة الروسية.
وقال: “فعلا التقطت عدسة الكاميرا معلومات سرية معينة، وتم حذف تلك اللقطات لاحقا. ونحن نأمل في أن هذا الحادث لن يتكرر” ، وأضاف: “بلا شك سنتخذ إجراءات احترازية من أجل منع تكرار ذلك”.
يذكر أن بعض التقارير التلفزيونية التي بثت الثلاثاء، تضمنت لقطات تظهر صورة توضيحية مكرسة لمنظومة “ستاتوس-6” البحرية متعددة الأغراض والتي يطورها مكتب تصميم “روبين”.
ويوصف السلاح بأنه “جهاز بحري ذاتي الحركة” يحمل “وحدة قتالية”، يبلغ مداه 10 آلاف كيلومتر ويستطيع الغوص إلى عمق ألف متر.
وتكمن مهمة الجهاز في “ضرب منشآت اقتصادية مهمة للعدو في مناطق ساحلية وإلحاق أضرار يستحيل تحملها عن طريق إثارة تلوث إشعاعي واسع النطاق، تحول دون استخدام تلك المناطق لممارسة الأنشطة العسكرية والاقتصادية وأي أنشطة أخرى لفترة زمنية طويلة الأمد ويخصص الجهاز ليكون محمولا على متن غواصات ذرية من مشروعي 09852 “بيلغورود” و09851 “خاباروفسك”.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي أعلن خلال اجتماع الثلاثاء أن روسيا نجحت في تطوير أسلحة ضاربة قادرة على اختراق كل منظومات الدفاع الصاروخي على نطاق العالم، مؤكدا أنه قد بدأ تزويد القوات المسلحة بهذه الأسلحة.
وأكد أن الهدف الحقيقي وراء الخطط الأمريكية لنشر درع صاروخية عالمية يكمن في احتواء القدرات النووية الروسية، مشددا على أن موسكو ستتخذ الخطوات الضرورية لتعزيز قواتها الاستراتيجية.
وجاء اجتماع الثلاثاء ضمن سلسلة اجتماعات يعقدها بوتين سنويا في مقره “بوتشاروف روتشي” بمنتجع سوتشي جنوب روسيا لبحث سير تطوير القوات المسلحة الروسية.
وفي اجتماع آخر، عقد الأربعاء، أكد بوتين أن موسكو لا تنوي الانجرار إلى سباق تسلح، لكن عليها أن تعوض ما فاتها في مجال التصنيع العسكري.
وشدد بوتين على ضرورة تطبيق الخطط الخاصة بتحديث الجيش الروسي وتزويده بالأسلحة الأكثر تطورا، بشكل كامل ومراعاة المواعيد المحددة.
وكانت وسائل اعلام روسية قد كشفت في ابريل – نيسان من العام الماضي ، عن جهود يبذلها خبراء الأسلحة الروس لتصميم ما يسمى بسلاح المستقبل أو صاروخ “البركان” الذي سيكون قادرا على إغراق الولايات المتحدة في ساعة واحدة.
وحسب تلك التقارير فان العمل جار في معهد سري للبحوث العلمية بضواحي موسكو لتصميم سلاح حديث يوصف بأنه سلاح المستقبل. وتقول مصادر مطلعة إن تجارب واختبارات أجريت في السنوات الأخيرة لتصميم صاروخ باليستي أطلق عليه “فولكان” (البركان) قادر على تدمير أطنان من الجليد وإذابتها في دقائق معدودة واغرق الولايات المتحدة بها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *