أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين يوجه ضربة موجعة للغرب .. بالتوقيع على مرسوم بالاعتراف بـ ” القرم ” جمهورية مستقلة

بوتين يوجه ضربة موجعة للغرب .. بالتوقيع على مرسوم بالاعتراف بـ ” القرم ” جمهورية مستقلة

في ضربة موجعة للغرب ، وللمشروع الغربي الذي ظن ان الاطاحة بانظام الرئيس يانوكوفيتش في اوكرانيا ، سيوجه ضربة للنفوذ الروسي في اوكرانيا ، وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوماً بالاعتراف بإقليم القرم كـ”جمهورية مستقلة”، في الوقت الذي توعد فيه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بفرض عقوبات إضافية على روسيا، على خلفية الأزمة المتفاقمة في أوكرانيا.

وأعلن مكتب الرئيس الروسي “الكرملين” أن الرئيس بوتين وقع مساء الاثنين مرسوماً رئاسياً، ينص على اعتراف روسيا الاتحادية بجمهورية القرم دولة مستقلة ذات سيادة.
كما أشار النص إلى أن سريان مفعول المرسوم يبدأ منذ يوم توقيعه. هذا ومن المقرر أن يلقي الرئيس بوتين خطابا أمام البرلمان يوم الثلاثاء ليعلن فيه موقفه بشأن الاستفتاء حول استقلال إقليم القرم وطلب الاتضمام إلى روسيا الاتحادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو تتهم اسرائيل بمواقف غير بناءة بشان الحرب في اوكرانيا وتمضي قدما في انهاء عمل الوكالة اليهودية ” سخنوت “

اعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن أسف موسكو من المواقف غير البناءة لإسرائيل والسياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *