أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس اوروبا يعلن ان هناك 25 الف اوروبي مسلح يقاتلون في التنظيمات الارهابية في سوريا

مجلس اوروبا يعلن ان هناك 25 الف اوروبي مسلح يقاتلون في التنظيمات الارهابية في سوريا

أعلن مجلس أوروبا أن حوالي 6 آلاف أوروبي يحاربون في صفوف “داعش الوهابي” وغيره من التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، مشيرا الى ات هناك نحو 25 ألف مسلح أجنبي من أكثر من 100 بلد يحاربون في صفوف الجماعات الإرهابية، و6 آلاف بينهم – أوروبيون.

من جانبه أعلن يفغيني سيسويف نائب مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن حوالي 30 ألف أجنبي يحاربون في صفوف “داعش”، بينهم 7 آلاف من المنحدرين من دول الاتحاد السوفيتي السابق، بما فيها روسيا.
وقال فيليب بوايا المدير العام لشؤون حقوق الإنسان وسيادة القانون للأمانة العامة لمجلس أوروبا في كلمة ألقاها في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين في سوتشي الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إن هناك نحو 25 ألف مسلح أجنبي من أكثر من 100 بلد يحاربون في صفوف الجماعات الإرهابية، و6 آلاف بينهم – أوروبيون.
وأكد بوايا أن المرتزقة الأجانب يتسببون في تفاقم النزاعات المسلحة وإطالتها، ويمثل بعضهم خطرا كبيرا على أوطانهم بعد العودة من خلال قيامهم بتدبير أعمال إرهابية أو نشر أفكار متطرفة بين الآخرين.
وكان المدعي العام الروسي يوري تشايكا قد أعلن الثلاثاء أن نسبة المرتزقة الأجانب من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، تتجاوز 40%.
يذكر ان مجلس أوروبا هو منظمة دولية مكونة من 47 دولة أوروبية تأسست في عام 1949. يقع المجلس في مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية ، وهو منظمة منفصلة وليس جزء من الاتحاد الأوروبي، مع ملاحظة أنه مختلف عن مجلس الاتحاد الأوروبي والمجلس الأوروبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *