أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد في حرس الثورة الاسلامي : صاروخ ” عماد ” الباليستي الايراني غير موازين القوى والرؤية الاستراتيجية لايران في العالم
A picture taken on August 20, 2010 shows the test firing at an undisclosed location in Iran of a surface-to-surface Qiam missile, entirely designed and built domestically and powered by liquid fuel according to Defence Minister Ahmad Vahidi, a day before the Islamic republic was due to launch its Russian-built first nuclear power plant. AFP PHOTO/VAHID REZA ALAEI (Photo credit should read VAHID REZA ALAEI/AFP/Getty Images)

قائد في حرس الثورة الاسلامي : صاروخ ” عماد ” الباليستي الايراني غير موازين القوى والرؤية الاستراتيجية لايران في العالم

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري، العميد حسين سلامي، أن الاختبار الناجح لصاروخ “عماد” الباليستي، غيّر موازين القوى والرؤية الاستراتيجية العالمية ازاء ايران ، وهو الصاروخ الذي يمكن التحكم بتوجيه من قواعد السيطرة عليه بحيث يتم تغيير هدفه حتى اللحظات القريبة من اصابته للهدف ، وهو تطور تكنلوجيمتقدم في صناعة الصورايخ الباليستية.

و صاروخ عماد الذي جرى اختباره قبل شهر كان مثار حديث وسائل الاعلام الامريكية والاسرائيلية وكذلك وسائل الاعلام الاوروبية وذهبت بعض التقارير الاعلامية وتصريحات المسؤولين في الكيان الاسرائيلي الى ان اختبار هذا الصاروخ يعد خرقا للاتفاق النووي بين ايران والمجموعة السداسية وهو ما نفاه المسرولون الايرانيون وخاصة قادة حرس الثورة الاسلامية الذين اكدوا ان القدرة الصاروخية الايرانية لاتخضع لاية بنود في الاتفاق النووي الايراني الاخير.
وقال العميد سلامي في كلمة له بالملتقى الاول لانتاج القدرات الدفاعية، وذلك بمناسبة يوم “الجودة الدفاعية” المصادف 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن اعداء ايران سيما القوى الاستكبارية تعمل بجهد وبشكل مكثف وممنهج لكسر اقتدار وكرامة وشموخ الشعب الايراني ولم تدخر وسيلة الا مارستها كالحظر مثالا، لدفع الشعب الايراني نحو العزلة السياسية.
واكد أن الاعداء وعبر ممارسة الضغوطات المجحفة، يعمدون الى اضعاف ايران وتغيير مسارها لصالحهم، وقال: ان الشعب الايراني ادار معركة حقيقية في ظل هذا المناخ العسير.
واوضح العميد سلامي: أن ايران ورغم الضغوطات أدخلت ابتكارات جديدة في المجال الدفاعي ومنها الاختبار الناجح لصاروخ “عماد” (الباليستي) والذي يعد خطوة هامة بهذا الاتجاه، وغيّر من الرؤية العالمية ازاء الجمهورية الاسلامية الايرانية فضلا عن موازين القوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا هنية : إيران لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *