أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / مقتل ضابطين امريكيين واخر من جنوب افريقيا في هجوم نفذه رجل امن اردني في معسكر للتدريب باشرات امريكي

مقتل ضابطين امريكيين واخر من جنوب افريقيا في هجوم نفذه رجل امن اردني في معسكر للتدريب باشرات امريكي

اكدت وسائل الاعلام الامريكية في خبر عاجل لها صباح اليوم ، مقتل ضابطين من الجيش الامريكي وجندي اخر من جنوب أفريقي اليوم الاثنين إثر استهدافهم بإطلاق نار داخل معسكر الملك عبدالله التدريبية الخاص بتدريب القوات الامنية، بمنطقة الموقر جنوبي العاصمة عمان، فيما اقدم رجل الامن الاردني الذي اطلق النار عليهم ، بالانتحار بعد اطلاق الرصاص على راسه ، وتوقعات اولية بان يكون منفذ العملية عنصر من عناصر تنظيم داعش .

وقالت مصارد امنية اردنية إن الشرطي الأردني (أ،أ) أطلق النار على ضابطين امريكيين واخر من جنوب افريقيا وهم مدربون متعاقدون مع الأمن العام، أثناء تواجدهم في مكان مخصص لتناول الطعام.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الناطق باسم الحكومة الدكتور المومني قوله إن شرطيا أردنيا قام بإطلاق النار باتجاه المدربين وزملائهم ما أدى إلى مقتل المدربين الثلاثة وإصابة مدربين أميركيين اثنين وأربعة أردنيين أحدهم بحالة سيئة ، وقال إن التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الجريمة وظروف الحادث.
ومركز التدريب في معسكر الملك عبد الله يتمتع باجراءات امنية لانه يستخدم من القوات الامريكية لتدريب قوات امنية من جنسيات عديدة وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية الادرنية، حيث يتدرب فيه حاليا 110 من عناصر الشرطة الفلسطينية بالإضافة إلى 16 من الشرطة اللبنانية ومن جنسيات أخرى ، وذلك ضمن منح واتفاقات امريكية مع بلدان عربية تنشط الولايات المتحدة في تلك الدول امنيا وعسكريا لتدريب قواتها الامنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *