أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / د . بروجردي : اذا لم نصل الى نتيجة بشان المفقودين وبينهم شخصيات سنوجه تهمة الاختطاف للسعودية
علاء الدين بروجردي در گفتگوي اختصاصي با العالم، 17 شهريور 92

د . بروجردي : اذا لم نصل الى نتيجة بشان المفقودين وبينهم شخصيات سنوجه تهمة الاختطاف للسعودية

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، د. علاء الدين بروجردي، “اننا لازلنا نتابع كارثة الحجاج في منى” محذرا بان بلاده ستوجه تهمة احتطاف دبلومساييها للسعودية ، ومن بينهم السفير الايراني السابق في لبنان عضنفر ركن ابادي ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في حرس الثورة الاسلامية وشخصيات اخرون من مكتب بعثة الحج للاامام الخامنئي قائد الثورة الاسلامية.

وحسب وكالة “فارس”، قال بروجردي: ان رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية زار السعودية لانجاز الاعمال التخصصية وتم اخذ عينات من الحمض النووي لتحديد مصير الحجاج الذين لا يزالون قيد المفقودين.
واضاف بروجردي يوم الاحد خلال زيارته معرض الصحافة ووكالات الانباء بطهران: اذا لم تصل التحقيقات الى نتيجة فان اختطاف دبلوماسينا في السعودية سيطرح بشكل جاد وستوجه التهمة لها بهذا الشان.
يذكر ان راديو اوستن الاوروبي ذكر في تقرير سابق له حول كارثة مقتل واصابة الالاف من الحجاج في منى في اليوم الاول من ايام عيد الاضحى لهذا العام وكان العدد الاكبر من الضحايا من الايرانيين اذذ بلغوا نحو 470 حاجا بينهم مفقودون وبين المفقودين دبلوماسيون وقيادات في حرس الثورة الاسلامية، وحسب تقرير راديو اوستن فان معلومات تداولتها اجهزة مخابرات اوروبية اشارت الى انها تتوقع تعرض السفير الايراني السابق في بيروت والقيادي السابق في حرس الثورة غضنفر ابادي الى عملية اختطاف على يد الموساد الاسرائيلي بالتنسيق مع المخابرات السعودية ، كما تم اختطاف عشرات المسؤولين في حرس الثورة الاسلامية وكبار كادر بعثة الامام الحائمني للحج كانوا يشاركون في اداء فريضة الحج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *