أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الامريكي يتجاهل حرب روسيا على الارهاب في سوريا ويصفها بانها : صب الزيت على نار الحرب الاهلية

وزير الدفاع الامريكي يتجاهل حرب روسيا على الارهاب في سوريا ويصفها بانها : صب الزيت على نار الحرب الاهلية

شن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر ، هجوما على روسيا واتهمها بانها “بصب الزيت في نار الحرب الأهلية الخطرة في سوريا” ، في اصرار واضح من الادارة الامريكية على تجاهل الحرب التي تشنها روسيا على الجماعات الارهابية في سوريا ومنها داعش وجبهة النصرة وجيش الاسلام واحرار الشام ، وهي جماعات تحظى بدعم مباشر من مخابرات عدة دول ضالعة في ” صناعة ” الحرب الاهلية في سوريا وهي المخابرات الامريكية والبريطانية والتركية والسعودية والقطرية والاردنية، بهدف اسقاط الدولة السورية والاطاحة بالرئيس ابشار الاسد .

ولم يكتف الوزير الأميركي في التهويل لخطر روسيا على بلاده، بل أشار كذلك إلى تهديد صيني من نوع آخر، إذ تعكف بكين على “تنمية طموحاتها”، وتعزيز قدراتها العسكرية، خاصة وأنها أخذت تهدد بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادي باستخدام القوة لتسوية الخلافات الحدودية معها.
وابدى الوزير اشتون كارتر عزم بلاده ، في تطوير التكنولوجيا بما يخدم مواجهة خطر مادعاه “روسيا التي تقعقع سلاحها النووي” ، مشيرا إلى أن واشنطن تبحث مع حلفائها سبل الحد من تعاظم قوى روسيا.
وأعلن وزير الدفاع الأميركي استمرار بلاده في توظيف “الاستثمار” بما يخدم تطوير التكنولوجيا ووسائل الرد، ويخول الولايات المتحدة مواجهة خطر استخدام روسيا السلاح النووي ضدها.
وفي إجابة عن سؤال خلال منتدى عسكري في مكتبة رونالد ريغين حول ماهية الرد الأميركي على احتمال استخدام روسيا السلاح النووي ضد بلاده قال: “نواصل الاستثمار في التكنولوجيات الملائمة لصد الاستفزازات الروسية. ونعمل على تطوير منظومات الطيران بلا طيار، والقاذفات الاستراتيجية الجديدة، إضافة الى الابتكارات التكنولوجية على غرار تقنيات ريلغان للإطلاق الكهرطيسي، ومنظومات الحرب الإلكترونية الجديدة. كما نعكف على التوظيف في تطوير التكنولوجيا الفضائية والفضاء المعلوماتي، ناهيك عن جملة أخرى من الابتكاريات التي لا يسعني الإفصاح عنها”.
ولكنه بنفس الوقت عاد مؤكدا ، أن بلاده لا تسعى من جهتها إلى إثارة أي حرب مع روسيا إن كانت باردة أو ساخنة.
وأضاف: “نحن لا نتطلع إلى حرب باردة أو ساخنة مع روسيا، ولا ننشد جعلها عدوا لنا، لكنه لا يتعين على الروس أن يفرحوا كثيرا، إذ أن الولايات المتحدة ستدافع عن مصالحها وحلفائها، ومبادئ القانون الدولي، والمستقبل الزاهر للجميع”.
واتهم روسيا ايضا بانتهاك سيادة كل من جورجيا وأوكرانيا، إضافة الى التهديدات التي تبعث بها إلى بلدان البلطيق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *