أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا : روسيا على قمة التهديدات الأمنية المحتملة لبريطانيا إلى جانب قضايا الإرهاب

بريطانيا : روسيا على قمة التهديدات الأمنية المحتملة لبريطانيا إلى جانب قضايا الإرهاب

أقرت الحكومة البريطانية الخطة القادمة لإستراتيجية الأمن القومى، حيث أظهرت قائمة أولويات بريطانيا أنها ستركز على “سياسة فلاديمير بوتن المتبعة فى أوكرانيا العام الماضى”، وفقا لما نقلت صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأكدت الصحيفة أن تقرير الإستراتيجية الجديدة سيصدر فى 23 نوفمبر الجارى وسيطلق “أجراس الإنذار حول التصرفات الروسية تجاه أوكرانيا” وتعتبر الإستراتيجية الجديدة لبريطانيا أن روسيا “على قمة التهديدات الأمنية المحتملة لبريطانيا إلى جانب قضايا الإرهاب والإصابة بمرض إيبولا”.
أكد التقرير أن الخمس أعوام الماضية شهدت تطورات على الساحة الدولية من بينها زيادة التطرف ومشاكل مخزون الطاقة وتصاعد التدخل الروسى.
وأفاد التقرير بأن التدخل الروسى فى أوكرانيا يثير التساؤل حول مستقبل دور الناتو فى العمليات بالدول المجاورة وأن هذا التدخل يحيى تهديدات روسيا لدول أوروبا الشرقية والبلطيق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *