أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامنية تصد هجومين لداعش بثلاث مركبات يقودها انتحاريون في الرمادي وسرايا السلام بصدون تعرضا غربي سامراء

القوات الامنية تصد هجومين لداعش بثلاث مركبات يقودها انتحاريون في الرمادي وسرايا السلام بصدون تعرضا غربي سامراء

فيما نجحت قوات كنائب السلام التباعة للتيار الصدري من صد هجوم لعناصر داعش الوهابي غربي سامراء وقتلت 25 منهم ،أعلنت قيادة عمليات الأنبار عن صد هجومين نفذهما تنظيم داعش الوهابي، بثلاث مركبات مفخخة، يقودها ثلاثة انتحاريين، شمال وشرق الرمادي،.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، في تصريح صحفي، إن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش بواسطة مركبة مفخخة يقودها انتحاري حاول استهداف القطعات العسكرية في منطقة الجرايشي، شمالي الرمادي، موضحا أنه تم تدمير المركبة وقتل الانتحاري بواسطة منظومة الصواريخ الروسية.
وأضاف :، إن تنظيم داعش نفذ هجوماً آخر بواسطة مركبتين مفخختين يقودهما انتحاريان، حاولا استهداف القوات الأمنية في منطقة البوعيثة، شرق الرمادي وتم تفجيرهما عن بعد بواسطة المنظومة الروسية، مؤكدا أنه لم تسفر عن اي إصابات وخسائر في صفوف التنظيم الارهابي .
وفي صلاخ الدين ، اكد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي بن “عصابات داعش الإرهابية لاذت بالفرار بعد تلقيها ضربات قاصمة على يد قوات الحشد الشعبي من” سرايا السلام ” غربي سامراء المقدسة ” .
وقال المصدر : أن “عصابات داعش الإرهابية انهزمت من أرض المعركة في كل من مناطق الخزيمي وحجي حسين وشارع وطبان بعد مقتل 25 عنصرا منها على يد سرايا السلام ، التي غنمت أسلحة واعتدة وآليات مختلفة الأنواع” .
كما اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين, بأن “طيران الجيش تمكن اليوم السبت, من تنفيذ خمسة طلعات جوية على مواقع عناصر داعش الإجرامية في حقول علاس النفطية شرق تكريت ومناطق اطراف بيجي الشمالية”.
واكد المصدر , أن “الطلعات الجوية أسفرت عن قتل ٢١ عنصرا من عصابات داعش الإجرامية وتدمير مستودع أسلحة لهم, فضلا عن تدمير 10 رشاشات ثقيلة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *