أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مؤتمر علماء المقاومة يدعو لدعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته ويشدد على اعتبار الكيان الصهيوني العدو الحقيقي للامة ويحذر من خطط لهدم الاقصى الشريف

مؤتمر علماء المقاومة يدعو لدعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته ويشدد على اعتبار الكيان الصهيوني العدو الحقيقي للامة ويحذر من خطط لهدم الاقصى الشريف

انهى اتحاد علماء المقاومة لدعم شعب فلسطين ، مؤتمرا ، داع فيه الامة الاسلامية الى دعم الشعب الفلسطيني واكد وقوفه مع انتفاضته المستمرة ضد المحتل الاسرائيلي. وأكد المؤتمر ضرورة الكشف عن المتورطين في إضاعة الحقوق الفلسطينية، كما شدد على الوحدة في مواجهة المغتصب لأرض فلسطين.

وتحدث رجال دين مسلمين من السنة واشيعة في المؤتمر الذي عقد في بيروت ، منهم أمين عام اتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود ، و رئيس مجمع التقريب بين المذاهب الشيخ محسن الآراكي ، كما شارك امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بكلمة نقلت عبر الاقمار الاصطناعية ، مشيدا بانتفاضة الشعب الفلسطين ومنددا بالقوى التي تعمل على حرف البوصلة عن اتجاه فلسطين الى نزاعات طائفية وفئوية حزبية في اشارة الى التيارات الوهابية التكفيرية ودعم الانظمة الرجعية الطائفية في المنطقة وعلى راسها السعودية ، كما اكد انه لو قام الانتحاريون الذين استهدفوا المساجد والحسينيات والكنائس والمدارس في العراق وسوريا ولبنان وفي افريقيا بتنفيذ عملياتهم ضد الكيان الاسرائيلي لازالته من الوجود .
ان الامة المتفرقة امّة ضعيفة ، لافتاً الى أن الله تعالى يدعونا للتمسك بالقيم الالهية و المبادىء الاسلامية ، و أن عزة المسلمين تكمن في اطاعة ما أمر به الله تعالى ، و في ظل العزة يزداد المسلمون قوة و رفعة و تنتفي الحاجة الى الاجانب .
وقال الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، اية الله الشيخ الاراكي ، أن الله تعالى وعد المؤمنين بأنهم إذا ما اتبعوا الله و رسوله يفلحوا ، ودعا الى ان تاخذ الامة بنظر الاعتبار السعي لكسب رضا الله تعالى و رسوله (ص) و الحرص على وحدة المسلمين ، و لهذا يعارض الاسلام الانانية و التوجهات الشخصية و محاولة تشتيت صفوف المؤمنين .
و أضاف سماحته : اذا ما وجدت الخلافات فيما بيننا ، مثلما يذكر التاريخ ، فأن الذي يستفيد منها وحده هم اعداؤنا ، و كما هو واضح ان الصهاينة يبذلون اليوم كل ما في وسعهم لتشديد هذه الخلافات و محاولة استغلالها و الاستفادة منها .
و أوضح آية الله الاراكي بأن الله تعالى يهدد المنافقين الذين يسعون الى إثارة النزاعات بين المؤمنين ، بالخزي و العار ، مضيفاً : لا يحق لأحد أن يشق عصا وحدة الامة الاسلامية ، و يسيء الى عزة و كرامة المجتمع الاسلامي ، و يسعى الى إثارة الى النعرات القومية و تأجيج الفتنة الطائفية .
ودعا بيان المؤتمر الامة الاسلامية وعلماءها ومفكريها الى تقديم الدعم والتاييد لشعب فلسطين في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي محذرا من محاولات الاعداء خلق اعداء وهميين للامة بهدف خلق الاقتتال والنواعات الداخلية وذلك بهدف تحويل الانطار علن العدو الحقيقي للامة وهما الكيان الصهيوني المحتل لارض فلسطين والاستكبار العالمي الداعم لهذا الكيان المحتل. وبارك المؤتمر انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة العدوان والاحتلال الصهيوني وحذر علماء المقاومة من محاولات الكيان الصهيوني وخططه لهدم المسجد الاقصى ودعا الامة لنصرة المسجد الاقصى ودعم الشعب الفلسطيني في انتفاضته في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

و لفت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *