أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكونغرس الامريكي يحذر من تاثير قناة ” RT” الروسية على الراي العام الغربي ويدعو لمواجهة ” اعلام بوتين”

الكونغرس الامريكي يحذر من تاثير قناة ” RT” الروسية على الراي العام الغربي ويدعو لمواجهة ” اعلام بوتين”

ابدت لجنة العلاقات الدولية لدى مجلس الشيوخ الأمريكي،خشيتها من تاثير قناة RT” الروسية.على الراي العام الغربي ، محذرة مما وصفته باعلام بوتين تهدد اوروبا ، وقالت : أنه سيتعين على وسائل الإعلام الأمريكية بذل قدر كبير من الجهد والوقت قبل أن تقوى على منافسة قناة “RT” الروسية.

وكرست لجنة العلاقات الدولية لدى مجلس الشيوخ مداولات خاصة تحت عنوان “اجتياح بوتين لأوكرانيا والدعاية التي تهدد أوروبا”، وذلك “للوقوف على سبل التصدي للخطر الإعلامي الروسي”.
وقال مساعد رئيس المجلس الأطلسي الأمريكي ماكسيميليان تشوبيرسكي خلال الجلسة: “لدينا موقع (تويتر)، ولكننا نستخدمه في إرسال البيانات الصحفية المطولة، والتي لا تلقى أي اهتمام بصراحة، وعلاوة على ذلك فإننا نبث تسجيلات فيديو عبر (يوتيوب) يغفو منها المشاهد، في وقت تصرح فيه RT بأكثر من ملياري مشاهدة لموادها في العالم. RT أصبحت أكبر شبكة إخبارية روسية تنشط في الانترنت، ويتعين علينا تبديل طريقة التواصل في هذا الفضاء، وإلا فإننا سنخسر المعركة”.
وقيمت خيزير كونلي نائبة رئيس مركز البحوث الاستراتيجية والدولية في لجنة مجلس الشيوخ المذكورة، أداء الولايات المتحدة على الحلبة الإعلامية بـ3 إلى 4 من أصل 10 درجات، في حين أنصفت أداء القناة الروسية بـ7 إلى 8 من أصل 10.
وقالت بهذا الصدد: “سيتعين علينا قطع شوط طويل قبل أن نبلغ المستوى الذي حققته روسيا المعاصرة من حضور وتأثير”.
من جهته، وصف ليون آرون عضو دائرة شؤون البث الأمريكية RT خلال المداولات “بأنها ليست وحشا جبارا يقدر على تضليل الجميع”، وأكد رغم ذلك أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى حيز من الوقت وقدر من الإبداع والطموح والابتكارات الخطرة والتمويل الإعلامي للصمود في هذه الساحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لانصار الله تعليقا على وضعهم على لائحة الارهاب : القرار لا يضيف شيئا و يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم

أصدر المكتب السياسي لحركة انصار الله الحوثيين ٫ بيانا بخصوص التصنيف الأمريكي للجماعة تنظيما إرهابيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *