أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة طهران اية الله كاشاني يحذر من تغلغل الاعداء الى داخل ايران بفعل الاتفاق النووي

امام جمعة طهران اية الله كاشاني يحذر من تغلغل الاعداء الى داخل ايران بفعل الاتفاق النووي

حذر إمام جمعة طهران المؤقت آية الله محمد امامي كاشاني من تغلغل الاعداء في اشارة الى الامريكيين ، من خلال الاتفاق النووي للقضاء على البلاد ، وقال آية الله امامي كاشاني في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في باحة جامعة طهران لقد ادركنا من خلال موضوع الاتفاق النووي والمفاوضات النووية بان اعداء الاسلام يريدون محو ايران وهذا هو هدف الاستكبار العالمي.

وشدد خطيب جمعة طهران على ضرورة الحيلولة دون تغلغل العدو الى ايران وقال: للحيلولة دون اي تغلغل للاعداء يجب علينا ان نفرض طوقا لان الطوق لا يسمح بدخول العدو ، وان هذا الطوق وبناء الجدار ضروري الا انه ليس كافيا.
واضاف :يجب ان نفرض على اقتصادنا و اخلاقنا وسياستنا طوقا وهذا الطوق في الظروف الراهنة يعد امرا ضروريا.
يذكر ان قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي جدد خلال هذا الاسبوع اطلاق تحذيرات قوية من محاولات امريكية للتغغل والنفوذ الى داخل ايران وتحسين صورة امريكا لدى الشعب الايراني ، في خطابين له الاول اثناء استقباله للدبلوماسيين الايرانيين وكادر وزارة الخارجية محمد جواد ظريف والخطاب الثاني لدى استقباله الطلبة الجامعيين المشاركين في احياء ذكرى ” مواجهة الاستكبار العالمي ” وهي المناسبة التي تصادف يوم احتلال الطلبة الجامعيين السائرين في خط الامام الخميني لمبتى السفارة الامريكية في طهران عام 1979 وضبط وثائق باسماء جواسيس يعملون لاسقاط الثورة الاسلامية لمصلحة المخابرات المركزية الامريكية .
وشدد اية الله خامنئي في خطابه على ان لاتفاوض مع امريكا وان اهدافها تختلف 180 درجة عن اهداف امريكا في المنطقة ، واكد ان من مهام الثورة الاسلامية ، الدفاع عن ن الشعوب المستضعفة في المنطقة ومواجهة الارهاب ، واكد خامنئي ان هتاف الايرانيين الموت لامريكا لن يتوقف وهي من وصايا الامام الخميني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *