أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / برلمان القرم يتقدم بطلب الى موسكو الانضمام الى روسيا الفيدرالية بعد تصويت سكانها على ذلك بـ 96 بالمائة

برلمان القرم يتقدم بطلب الى موسكو الانضمام الى روسيا الفيدرالية بعد تصويت سكانها على ذلك بـ 96 بالمائة

توجه برلمان القرم الى موسكو بطلب قبول القرم في قوام روسيا الاتحادية بصفة وحدة إدارية.، وذلك بعد الاستفتاء الذي تم يوم امس بالانضمام الى روسيا ، والذي صوت عليه سكان القرم بالتاييد بنسبة 96 بالمائة .

وجاء في بيان صدر عن المجلس الأعلى الذي اجتمع صباح اليوم الاثنين ، لبحث نتائج الاستفتاء الذي جرى في الجمهورية الأحد: “تتوجه جمهورية القرم ممثلة في المجلس الأعلى لها الى روسيا بطلب قبولها في قوام روسيا الاتحادية كوحدة إدارية جديدة ومع الحفاظ على وضعها القانوني كجمهورية”.
يذكر ان واشنطن سارعت يوم امس الى رفض نتيجة الاستفتاء على الانضمام الى روسيا ، واعتبرته غير قانوني ، فيما رفضت السلطات الجديدة في ” كييف ” عملية الاستفتاء واعتبرتها غير دستورية .
تعبئة عسكرية في اوكرانيا
وفي رد فعل سريع ، على هذه التطورات ، اعلن البرلمان الاوكراني موافقته قبل قليل على اعلان التعبئة الجزئية للقوات المسلحة ، وهو تطور خطير ، ربما سيدفع الغرب الى الضغط على السلطات الجديدة في اوكرانيا للتوقف عن هذا المسار الخطير ، لانه سيسبب في ازمة امنية لها تداعياتها الخطيرة على الامن دول الامن الاتحاد الاوروبي برمتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جندي اسرائيلي يطلق النار على اسير محرر من مسافة صفر ويتركة ينزف حتى استشهاده

أعدم جندي إسرائيلي مساء اليوم الجمعة الاسير المحرر عمار حمدي مفلح (22عاما) من قرية أوصرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *