أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس الجزائري بوتفليقه يؤيد توافق بلاده مع الموقف الروسي بشان الحرب على الارهاب في سوريا

الرئيس الجزائري بوتفليقه يؤيد توافق بلاده مع الموقف الروسي بشان الحرب على الارهاب في سوريا

اعلنت الجزائر انها تتفق بمواقفها من الازمة السورية مع موقف روسيا اليوم والذي ادى بموسكو الى شن حربها على الارهاب في سوريا كما يجري الان ، و اتفق الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين، على أن دولتيهما تتبنيان الموقف نفسه فيما يخصّ الأزمة السورية، وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

كما تحدث رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ولد خليفة في تصريحات نقلتها الإذاعة الجزائرية أن الدولتين تسعيان إلى توسيع العلاقات بينهما بشكل أكبر، مذكرًا في هذا السياق، بالعلاقات التاريخية بين الدولتين، وإلى شراكتهما الاستراتيجية في مجموعة من القطاعات.
وكانت الجزائر تجمعها علاقة قوية بالاتحاد السوفياتي في فترة الحرب الباردة، واستمرت العلاقة القوية مع روسيا بعد سقوط الاتحاد السوفياتي، إذ تعد الجزائر من أكبر شركاء روسيا في إفريقيا، لا سيما في المجال العسكري والسياسي.
وقال رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين قد أكد في تصريحات صحفية في ختام لقائه مع بوتفليقة أن بلاده والجزائر يتطابقان في وجهات النظر فيما يتعلّق بعودة الأمن والسلام في سوريا، ومواجهة التحديّات الإرهابية.
كما تحدث المسؤول الروسي عن رضا بلاده عن تعاونها مع الجزائر في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وعن تطابق مواقف البلدين في الأجندة الدولية، خاصة في الشرق الأوسط.
وصرّح ناريشكين أن أسباب الأوضاع غير المستقرة في عدد من دول المنطقة، منها ليبيا وسوريا والعراق، يعود أساسًا إلى “التدخل الخارجي السافر”، متأسفًا على “عواقب هذا التدخل الذي أدى إلى انتشار الفوضى وسقوط الآلاف من الضحايا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *