أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تكشف عن نشر منظومات صواريخ دفاعية الى سوريا وتتهم الامريكيين بالكذب في ادعاءات سقوط مقاتلات روسية فيها

موسكو تكشف عن نشر منظومات صواريخ دفاعية الى سوريا وتتهم الامريكيين بالكذب في ادعاءات سقوط مقاتلات روسية فيها

فيما اتهم الامريكيين ومعاونيهم بالكذب بادعات سقوط طائرات روسية في سوريا ، لأنهم يريدون تشويه سمعة العملية الروسية في سوريا بأي وسائل ممكنة ، قال قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، فيكتور بونداروف، إن قواته نقلت منظومات صواريخ دفاعية إلى سوريا من أجل “الحيلولة دون خطف طائرات حربية روسية تابعة للقوات الجوية، وكذلك للرد على مصادر النيران” .

جاء ذلك في حديث لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية وقال فيكتور بونداروف : “لقد أخذنا بعين الاعتبار جميع التهديدات الممكنة، فلم نرسل الطائرات القاذفة والمقاتلة والمروحيات فحسب، بل أيضا أنظمة الدفاع الصاروخية لأنا قد نواجه أي نوع من الظروف القاهرة، مثل مثلا سرقة طائرة حربية في بلد مجاور لسوريا أو تعرضنا لنيران واضطرارنا للرد عليه، ويجب أن نتحضر لذلك.”
وعن حادث دخول طائرة روسية إلى المجال الجوي التركي، قال بونداروف، أن مقاتلة روسية اضطرت لدخول المجال الجوي التركي الشهر الماضي تفاديا لاستهدافها، وقال “كانت طائرتنا هناك تقوم بمهمة قتالية في شمال سوريا في ظروف السحب الكثيفة. وعندما اقتربت المقاتلة من الحدود التركية أشارت الأجهزة إلى أن وسائل دفاع جوي على الأرض تحاول اعتراض الطائرة الحربية، لذلك اضطر طيارنا إلى القيام بمناورة مضادة للصواريخ على مدى ثوان معدودة ودخل الأجواء التركية قليلا، إلا أننا اعترفنا بذلك بصراحة”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في هذا السياق سابقا أن مقاتلة روسية من نوع “سو-30” قد دخلت الأجواء التركية في 3 أكتوبر/تشرين الأول لفترة وجيزة بسبب الظروف الجوية السيئة، بينما أكد الكرملين أن موسكو قدمت توضيحات كاملة حول هذا الحادث.
وأشار قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، فيكتور بونداروف إلى عدم وجود أي خسائر في صفوف القوات الجوية الروسية في سوريا خلال عملياتها التي دخلت شهرها الثاني، واصفا تقارير بعض وسائل الإعلام الغربية حول “إسقاط طائرات ومروحيات روسية في سوريا” بأنها كاذبة تماما.
وأكد رئيس القوات الجوية الفضائية الروسية عدم وجود أي حالة استهداف منشآت مدنية نتيجة الضربات الروسية في سوريا، مشيرا إلى أن “الكذب هو السلاح الإعلامي للأمريكيين ومعاونيهم” لأنهم يريدون تشويه سمعة العملية الروسية في سوريا بأي وسائل ممكنة.
وقال إن العملية الجوية في سوريا تجري بشفافية كاملة ويتم إبلاغ المجتمع الدولي بنتائجها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن واشنطن على سبيل المثال، لا تعرض نتائج عمل الطيارين الأمريكيين في أفغانستان، متسائلا “وماذا يمكن لهم أن يعرضوا؟ كيف قصفوا عن طريق “الخطأ” حلفة زفاف أفغانية أو مستشفى”؟

وعلى حد قوله، فإن الطيارين الروس في سوريا يحصلون على معطيات حول مواقع “داعش” وغيرها من التنظيمات الإرهابية من مصادر عديدة.

وقال: “أولا، هذا الفضاء طبعا، وثانيا – الطائرات دون طيار، وثالثا – استطلاع الطيران. كما نتلقى معلومات عاجلة من المخابرات. ولذلك فإننا ندرس كل هدف وكل مهمة مطروحة بالتنسيق مع القيادة المحلية وجنرالات القوات المسلحة السورية، ثم نتخذ قرارا بشأن كل موقع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *