أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستخبارات الامريكية ترجح اسقاط طائرة الركاب الروسية بقنبلة على متنها في تاكيد لتقرير ” راديو اوستن ” الذي اعلن هذه المعلومات

الاستخبارات الامريكية ترجح اسقاط طائرة الركاب الروسية بقنبلة على متنها في تاكيد لتقرير ” راديو اوستن ” الذي اعلن هذه المعلومات

تاكيدا لتقرير راديو اوستن الذي نشر في الثاني من هذا الشهر نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية بانها تتوقع تفجير الطائرة الروسية بحقيبة مفخخة دست في حقائب ركاب الطائرة في مطار شرم الشيخ الذي لايتمتع باجراءات امنية كافية كما مطار القاهرة ، قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن أحدث التحليلات الاستخباراتية الأمريكية ترجح سقوط الطائرة الروسية في سيناء المصرية، نتيجة انفجار قنبلة زرعها تنظيم “داعش”، إلا أنهم أكدوا أن ذلك ليس “نتيجة نهائية”.

وقال مسؤول مطلع على تحليلات الاستخبارات الأمريكية للحادث إنه “يوجد شعور واضح بوجود عبوة ناسفة تم زرعها وسط الحقائب أو في مكان ما في الطائرة”. وأكد مسؤولون آخرون أن التحليلات تشير إلى أن السبب هو انفجار قنبلة، لكنهم شددوا على أن ذلك ليس نتيجة رسمية ،وقال مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة تعتقد أن المسؤول عن تنفيذ الهجوم على الطائرة الروسية هو تنظيم “داعش” أو جماعة مرتبطة به.

وجاء في تقرير راديو اوستن الاوروبي ظهر اليوم الاحد الثاني من نوفمبر ننقلا عن مصادر في الاتحاد الاوروبي ، ان اكثر من جهاز استخبارات اوروبية لديه مؤشرات تؤكد تعرض طائرة الركاب الروسية فوق سيناء الى عمل ارهابي ما ادى الى سقطوها . واضاف تقرير راديو اوستن ان الارهابيين الذين استهدفوا طائرة الركاب الروسية، ربما يكونون قد تمكنوا من خلال عناصر تعمل في مطار شرم الشيخ ومتعاطفة معهم ، بشحن حقيبة مفخخة مع حقائب الركاب, اما نظرية ان تكون الطائرة قد تعرضت الى صاروخ ، فهي نظرية مستبعدة حسب تقرير راديو اوستن
وكانت بيانات منسوبة لداعش وجماعة “ولاية سيناء” الموالية للتنظيم أعلنت مسؤولية الجماعة عن إسقاط الطائرة الروسية، دون الكشف عن كيفية إسقاطها.
وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق أن الطائرة الروسية ربما تكون قد سقطت نتيجة انفجار قنبلة، وذلك بالتزامن مع وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى لندن في أول زيارة له منذ توليه السلطة.
وذكر بيان من مكتب رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون أنه “مع استمرار التحقيقات الجارية فإنه لا يمكننا القطع بالسبب وراء تحطم الطائرة الروسية، ولكن مع ظهور المزيد من المعلومات تنامى لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون قد أسقطت بعبوة ناسفة”.
وقررت الحكومة البريطانية تعليق الرحلات الجوية، من مطار شرم الشيخ، الذي أقلعت منه الطائرة الروسية قبل سقوطها، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بإجراء تقييم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *