أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي والجيش يعلنان فرض طوق عسكري كامل حول الرمادي ودعوة السكان لمغادرتها قبل بدء الهجوم

قوات الحشد الشعبي والجيش يعلنان فرض طوق عسكري كامل حول الرمادي ودعوة السكان لمغادرتها قبل بدء الهجوم

اكدت قيادة الحشد الشعبي وقيادة عمليات الأنبار إن قوات الحشد والجيش والشرطة الاتحادية ومتطوعي العشائر ، استطاعت اليوم فرض طوق عسكري حول شمال مدينة الرمادي وقطعتها عن منطقة الجزيرة مايعني محاصرة عناصر التنظيم الارهابي في المدينة.

واضافت : ” ان القوات تمكنت من قطع امدادات “داعش” اثر سيطرتها على جسر الجرايشي شمال الرمادي بالكامل وسيطرت على تقاطع الجرايشي القريب من مقر قيادة عمليات الأنبار شمال مدينة الرمادي وارغمت عناصر التنظيم على التراجع باتجاه غربها.
وكانت قوات الحشد والقوات الامنية قد وجهت امس الثلاثاء ، نداءً إلى من تبقى من اهالي الرمادي لمغادرتها فورا وقالت في بيانات وزعت بالطائرات على الرمادي وما حولها جاء فيه : “إلى اهالي الرمادي الكرام نهيب بمن بقي في مركز المدينة ان يتركها على الفور حفاظا على سلامته وعائلته من نيران القتال القريب” وتجنبا لاستخدام التنظيم الارهابي لهم دروعا بشرية.
ومن جهته أكد محافظ الأنبار صهيب الراوي خلال اجتماع مع وزير الدفاع خالد العبيدي ان تحرير مدينة الرمادي بالكامل “بات قاب قوسين او أدنى”. واكد ان القوات المسلحة تحقق حاليا تقدما كبيرا في مواجهتها لداعش في المحافظة واقترابها بشكل واضح من مركز مدينة الرمادي التي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التحرير بشكل كامل.
على صعيد متصل استطاعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب من الدخول إلى معسكر الورار الذي كان التنظيم يتخذه مقرا له في المحور الغربي للرمادي وطهرته من عناصره بعد قتل وجرح العشرات منهم وهي تعمل حالياً على تطهير المعسكر من المتفجرات والعبوات الناسفة التي خلفها عناصر التنظيم.
وأشارت الخلية إلى تحرير معسكر سابق للجيش من التنظيم غرب الرمادي بعد معارك شرسة اسفرت عن مقتل العشرات من عناصره. وقالت ان القوات الأمنية تلاحق حاليا ما تبقى من عناصر التنظيم داخل مناطق اللواء الثأمن فيما يواصل طيران الجيش قصف تجمعاتهم وعجلاتهم.
واعلنت خلية الاعلام الحربي ، مقتل القيادي في “داعش” ابو عزام و15 من مساعديه في منطقة هيت غرب الأنبار. وقالت “ان طيران القوة الجوية استهدف اجتماعاً لداعش وقتل الارهابي ابو عزام و15 اخرين من مساعديه في مزرعة حجي موسى بمنطقة هيت”. كما دمر الطيران وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني 13عجلة لداعش في المزرعة نفسها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *