أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المدن الايرانية تحيي ذكرى ” اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ” بهتافات الموت لامريكا والموت لاسرائيل

المدن الايرانية تحيي ذكرى ” اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ” بهتافات الموت لامريكا والموت لاسرائيل

شهدت العاصمة طهران وبقية المدن الايرانية ، احياء ذكرى ” الیوم الوطني لمقارعة الاستکبار العالمي ” ، حیث اقيمت هذه المراسم في طهران أمام بمنى السفارة الامريكية في طهران التي يطلق عليها الايرانيون ” وکر التجسس الاميرکي” بمشارکة حشود غفیرة من طلاب المدارس والجامعیین ومختلف شرائح الشعب الایراني ، واطلقت هتافات ” الموت لامريكا” و “الموت لاسرائيل “.

وتحیي ایران الیوم ذکری الیوم الوطني لمقارعة الاستکبار العالمي بإقامة فعالیات ومسیرات شعبیة وطلابیة في جمیع أرجاء البلاد. ودعا مجلس تنسیق الإعلام الاسلامي الشعب الایراني للمشارکة الفاعلة في هذه المراسم التي تجسد مواجهة الأنظمة الاستکباریة في العالم، وتؤکد الثبات علی مبادئ الثورة الاسلامیة .
وقال قائد الثورة الاسلامیة فی ایران آیة الله السید علي خامنئي امس الثلاثاء أن مقارعة الاستکبار هي حرکة عقلانیة ومنطقیة تعتمد علی تجارب الشعب الایراني.
ویوم (الرابع من نوفمبر) الذي يصادف 13 من آبان بالتقویم الإیراني ، هو یوم الثورة الثانیة حسب تعبیر الامام الخمیني (رض) حیث قام الطلبة السائرون علی نهج الامام باحتلال وکر التجسس الأمیرکي في طهران سنة 1979، وهو ایضا ” یوم التلمیذ الإیراني ” حیث قامت قوات شاه ايران محمد رضا بهلوي بقتل اعداد کبیرة من التلامیذ المتظاهرین خلال احداث الثورة عام 1978، وفي مثل هذا الیوم من عام 1964 قام نظام الشاه بنفي الامام الخمیني ، وابعاده الی ترکیا اثر انتفاضة الخامس عشر من خرداد (6 یونیو 1963) والتي هاجم فیها الشاه بسبب اعطائه الحصانة القضائیة للمستشارین الأمیرکیین في إیران.. وسمي هذا اليوم ، ‘یوم مقارعة الاستکبار العالمي’.

تظاهرات ضد امريكا 3
وعشیة الیوم الوطني لمقارعة الاستکبار العالمي قال آیة الله خامنئي إن امیرکا عمدت الی الإیحاء لبعض الشخصیات بتحسین صورتها والادّعاء بأنها لم تعد عدوة، واشار الی أن الهدف هو إخفاء حقیقة العدو عن الشعب الایراني لطعنه من الخلف، معتبرا العدو الأول هو من یسعی الی تدمیر منجزات الشعب ،واضاف أن شعار (الموت لامیرکا) یعنی الموت لسیاسات امیرکا والاستکبار.

يذكر ان قائد الثورة الاسلامية قد اكد في خطبتين له خلال 48 ساعة الاولى اثناء استقباله للدبلوماسيين الايرانيين وبينهم وزير الخارجية ظريف وكبار المسؤولين في الدولة ، والثانية خطبه له اثناء استقباله الطلبة الجامعيين السائرين على درب الامام والمشاركين في احياء يوم مقارعة الاستكبار في ذكرى سيطرة الطلبة الجامعيين على مبنى السفارة الامريكية عام 1979 ، على ان لاتفاوض مع امريكا وان اهداف الجمهورية الاسلامية في المنطقة تحتلف 180 درجة عن اهداف الولايات المتحدة وان الجمهورية الاسلامية لن تتخلى عن الدفاع عن الشعوب المستضعة في العالم ، وحذرمن محاولات البعض في ايران تحسين صورة امريكا فيما تسعى الولايات المتحدة الى النفوذ داخل ايران ، مذكرا ان امريكا لم تتخل يوما واحدا عن التامر على الشعب الايراني والثورة الاسلامية.

تظاهرات ضد امريكا1 تظاهرات ضد امريكا 2

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *