أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / 20 قتيلا في تحطم طائرة شحن طاقمها روسي بجوبا السودانية

20 قتيلا في تحطم طائرة شحن طاقمها روسي بجوبا السودانية

فيما نفت موسكو ان تكون الطائرة مسجلة لديها ، اكد مصدر رسمي سوداني ووسائل إعلام سودانية، الأربعاء، مصرع نحو 20 شخصا نتيجة تحطم طائرة شحن يقودها طاقم روسي بجوبا عاصمة جنوب السودان.

وكانت الطائرة وهي حسب مهندسين فنيين في مطار جوبا يعود تاريخ صناعتها الى اكثر من 4عقود ، قد اضطرت للهبوط بالقرب من المطار في جنوب السودان بعد وقت قصير من إقلاعها ، وحسب صحيفة “ساوث سودان تربيون” فقد كان على متن الطائرة المنكوبة 7 ركاب و5 ملاحين روس ولكن هذا العدد لم يكن دقيقا للوهلة الاولى حيث اتضح ان عدد ركابها 20 شخصا.

من جانبها نقلت رويترز عن المتحدث باسم رئاسة جنوب السودان أن طائرة من نوع “آن- 12” كان على متنها 20 شخصا بينهم طاقمها وأنها تحطمت عند الإقلاع، مؤكدة نجاة شخصين في الحادث فيما لقي الباقون مصرعهم.
وأضافت الوكالة نقلا عن شهود عيان، أن الطائرة سقطت في منطقة مأهولة قرب نهر النيل الأبيض، على بعد حوالي 800 متر من مطار جوبا، ما يرجح أن يكون باقي القتلى من السكان المحليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *