أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الروسي يكشف عن قصف 2048 هدفا للارهابيين في سوريا وممثلون للمعارضة السورية يقدمون المعلومات

الجيش الروسي يكشف عن قصف 2048 هدفا للارهابيين في سوريا وممثلون للمعارضة السورية يقدمون المعلومات

فيما اكد قائد العمليات العسكرية الروسية قصف 1048 منشاة ومراكز قيادة ومخازن ذخيرة لللارهابيين في سوريا ، اعلن المتحدث باسم الجيش الروسي الثلاثاء انه قصف للمرة الاولى “اهدافا ارهابية” في سوريا بفضل معلومات قدمها من سماهم “ممثلون للمعارضة” السورية.

وقال قائد العمليات العسكرية الروسية في سوريا الجنرال اندري كارتابولوف “لقد انشأنا مجموعة تنسيق لا يمكن الافصاح عن اعضائها”، مكتفيا بالحديث عن “تعاون وثيق” يتيح توحيد جهود الجيش السوري النظامي و”قوات وطنية سورية” سبق ان كانت في صفوف المعارضة.
هذا و أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة أندريه كارتابولوف أن سلاح الجو الروسي استهدف ألفي موقع لـ”داعش” في سوريا بقصف المقاتلات الروسية لها منذ بدء العملية.
وقال كارتابولوف الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني إن المقاتلات الروسية تستمر بشن الضربات على منشآت تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي و”جبهة النصرة”.
وأضاف: “مقاتلاتنا نفذت منذ بداية العملية 1631 طلعة حربية استهدفت خلالها 2084 منشأة للبنية التحتية التابعة للإرهابيين”.
وأوضح أنه تم تدمير خلال هذه الغارات 287 مركز قيادة مختلفا، و57 معسكر تدريب للإرهابيين، و40 معملا وورشة لصنع العبوات الناسفة والصواريخ، و155 مستودعا مختلفا للذخائر والوقود.
في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم القوات الفضائية الجوية الروسية إيغور كليموف أن قاذفة “سو-24” ألقت الثلاثاء قنبلتين خارقتين للخرسانة على معاقل “داعش” في سوريا وزن الواحدة منهما نصف طن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *