أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الثورة الاسلامية اية الله خامئني : لن ننسى صرخات الموت لامريكا فهو شعار يستند لرصيد عقلائي ودستوري
قائد الثورة الاسلامية يستقبل الاف الطلبة الجامعيين

قائد الثورة الثورة الاسلامية اية الله خامئني : لن ننسى صرخات الموت لامريكا فهو شعار يستند لرصيد عقلائي ودستوري

بعد 48 ساعة من توجيهاته للكوادر الدبلوماسية الايرانية بمن فيهم وزير الخارجية ظريف وكبار المسرولين في الدولة ، بانه لاتفاوض مع امريكا وان اهداف الثورة الاسلامية تختلف 180 درجة عن اهداف امريكا في المنطقة ، شدد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم، على ان الشعب الايراني لایمکن ان ينسى ابدا مقولة الامام الراحل حينما اکد “وجهوا کل صراخکم وهتافاتکم ضد اميرکا”. موضحا ان شعار “الموت لاميرکا” شعار له رصید عقلي ودستوري.

واكد اية الله خامنئي ، ان مقارعة الاستكبار هي حركة عقلانية ومنطقية وعلمية تعتمد على تجارب الشعب الايراني، مصرحا ان شعار “الموت لاميرکا'”الذی یطلقه الشعب الایرانی لايعنی الموت للشعب الاميرکی بل الموت لسياسات اميرکا.
وقال قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله اليوم الثلاثاء الالاف من التلامذة والطلبة الجامعيين عشية ” اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ” الذي يصادف غدا الاربعاء، ان اميرکا عمدت خلال السنوات الاخيرة الی ارغام البعض علی تجميل صورتها امام سائر الشعوب ولاظهارها بمظهر الصديق واخفاء عدائها “، مشيرا الى ان “الهدف کان اخفاء صورة العدو عن الشعب الایراني من اجل طعنه من الظهر”.
وتابع قائلا: ان الوثائق التي حصل عليها الجامعيون خلال اقتحام وكر التجسس الاميركي – مقر السفارة الامريكية عام 1979 في ايران، اثبتت ان اميركا استمرت في تآمرها على ايران في أوج أحداث الثورة وانتصارها “.
واضاف : العدو الاول هو من يسعى الى مصادرة وتدمير منجزات الشعب الايراني والثورة الاسلامية ، واوضح آية الله خامنئي ان الجمهورية الإسلامية وببركة التمسك بالإسلام والإعتماد على الشعب ليست راسخة وصامدة وحسب إنما نالت التطور ايضا.
وقال اية الله خامنئي : ان تطور الشعب الايراني هو الذي حرض القوى الكبرى على التكالب واعتماد التدابير العدائية ضده، موضحا ان العدو الاول هو من يسعى الى مصادرة وتدمير منجزات الشعب الايراني.
وحذر اية الله خامنئي من ” ان البعض یتذرعون ببعض القضایا الداخلية لنسيان العدو” ، وقال مشددا ” لکننا لایمکن ان ننسي ابدا مقولة الامام الراحل حينما اکد “وجهوا کل صراخکم وهتافاتکم ضد اميرکا”.
واضاف: “صحيح ان المجتمع حر والنقد اداة للتطور ، لكن هناك فرقا بين العدو حينما یکون من الدرجة الاولی او الدرجة الثانية وبين الاصدقاء الذين نختلف معهم بشان بعض القضایا”.
ونوه آية الله خامنئي قائلا : “فی يوم ما کانت جامعاتنا جسرا نحو الغرب ، فیما صارت الیوم سلما نحو تحقیق الاهداف السامیة” وحذر قائلا : ” البعض یرید تدمیر هذا السلم واعادة الجسر الذی کان سابقا “مؤکدا بذلك علی” ضرورة تحلي الشباب بالوعي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *