أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / لبنان : احالة الامير السعودي وتسعة اخرين من مساعديه الى القضاء بتهمة تهريب مخدرات بعد فشل السفارة السعودية في تامين اطلاق سراحه

لبنان : احالة الامير السعودي وتسعة اخرين من مساعديه الى القضاء بتهمة تهريب مخدرات بعد فشل السفارة السعودية في تامين اطلاق سراحه

في وقت تبذل السفارة السعودية في بيروت جهودا سرية حثيثة لتامين الافراج عن الامير السعودي ، قررت السلطات اللبنانية، الاثنين، إحالة 10 أشخاص بينهم ألامير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز إلى القضاء بتهم تهريب كميات كبيرة من المخدرات.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم ادعى على 10 أشخاص بينهم 5 موقوفين ومن بينهم ألامير السعودي، في جريمة تهريب المخدرات عبر مطار رفيق الحريري الدولي وأحالهم إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان جان فرنيني.
وكانت السلطات اللبنانية أعلنت في 26 أكتوبر/ تشرين الأول ، اعتقال 5 أشخاص سعوديين، على متن طائرة خاصة في بيروت كانت متجهة إلى المملكة، بحوزتهم 2 طن من أقراص “الكبتاغون” الممنوعة.
وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” في حينها، أن فصيلة التفتيشات في سرية درك مطار “رفيق الحريري” الدولي في بيروت أحبطت، محاولة لتهريب كمية ضخمة من حبوب الكبتاغون إلى حائل في السعودية، على متن طائرة خاصة موضوعة ضمن 40 حقيبة ويبلغ وزنها حوالي 2 طن”.
وفشلت السفارة السعودية في بيروت في مساعيها التي بذلتها لاطلاق سراح الامير السعودي من خلال صفقة الاتفاق مع مساعديه بتحمل مسؤولية محاولة تهريب المخدرات ، بالرغم من ان قيادات لبنانية موالية للسعودية من تيار 18 اذار – تيار رفيق الحريري بذلوا هم ايضا اقصى جهودهم لتامين اطلاق سراح الامير السعودي وتبرئته ولكن دون جدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي: غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط

أكد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، غرور السعودي والإماراتي ورهانهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *