أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا ليست جزءا من الحل وقيام دول اخرى باتخاذ القرار في سوريا بدعة خطيرة والانتخابات هي الحل

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا ليست جزءا من الحل وقيام دول اخرى باتخاذ القرار في سوريا بدعة خطيرة والانتخابات هي الحل

اعتبر قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي ” ان قيام الدول الاخرى باتخاذ القرار حول النظام السياسي في سوريا بدعة خطيرة لا ترضاها اي حكومة في العالم” في اشارة الى التصريحات السعودية والامريكية والتركية بانه لاحل في سوريا الا بريحل الاسد في وقت كانت هذه الدول هي التي اشعلت فتيل الحرب في سوريا وجلب الجماعات الارهابية وفي طلبعنهم الجماعات الوهابية السلفية التي حولت سوريا الى حرائب وسفكت دماء مئات الالاف من ابنائه .

وشدد اية الله خامنئي لدى إستقباله وزير الخارجية محمد جواد ظريف وسفراء ومسؤولي البِعثات الدبلوماسية الايرانية، على” ان اجراء الانتخابات هو السبيل الى حل الازمة السورية وينبغي قطع الدعم المالي والعسكري عن المسلحين “.

خامنئي يستقبل دبلوماسيين 2 ظريف ظاهر في الصورة

امريكا ليست جزءا من الحل

واكد اية الله خامنئي ” ان السياسات الأميركية وراء الفوضى في المنطقة وأميركا جزء من المشكلة في المنطقة وليست جزءا من الحل.
وأضاف آية الله خامنئي : ” أن الأهداف الإيرانية في المنطقة تختلف عن الأهداف الأميركية بـ 180 درجة، ولا معنى لإجراء مفاوضات مع واشنطن حول القضايا الاقليمية “.
وجدد قائد الثورة الاسلامية التاكيد على ان مبادئ سياسة ايران الخارجية تبتني على الدستور الايراني وترتكز على دعم مستضعفي العالم وطرد الاستعمار والحيلولة دون نفوذ الاجنبي في مختلف السوح وحفظ الاستقلال والدفاع عن حقوق كافة المسلمين وعدم الرضوخ للقوى السلطوية واقامة علاقات سلمية متبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لباقي الشعوب.

خامنئي يستقبل دبلوماسيين 3

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *