أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات الانبار تعلن استئناف العمليات العسكرية وتؤكد عبور القوات الامنية جسر ” البو فراج ” باتجاه مركز مدينة الرمادي

قيادة عمليات الانبار تعلن استئناف العمليات العسكرية وتؤكد عبور القوات الامنية جسر ” البو فراج ” باتجاه مركز مدينة الرمادي

بعد ان توقفت الغمليات العسكرية لمدة يومين نتيجة الظروف الجوية ، أعلن نائب قائد جهاز مكافحة الإرهاب عبد الأمير الخزرجي اليوم الأحد استئناف عمليات تحرير الرمادي ، فيما أشار الخزرجي إلى أن القوات الأمنية – قوات الجيش والحشد الشعبي والسرطة الاتحادية – تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور، فيما اكد أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم أن العراق حقق انتصارات باهرة في المعارك رغم الأزمة المالية التي يمر بها مشيرا إلى تأمين بغداد عسكريا بنسبة 100%.

وقالت قيادة عمليات الأنبار إن القوات الأمنية عبرت جسر البو فراج شمال الرمادي، مشيرة إلى أنها تتقدم باتجاه مركز المدينة.
من جهته، أعلن مجلس قضاء الخالدية عن فرض حظر شامل للتجوال في القضاء، تزامنا مع استئناف عمليات تحرير مدينة الرمادي ، وفي سياق متصل، استغل تنظيم “داعش” إعلان مصادر امنية وقف العمليات العسكرية في الأنبار، ليشن هجوما على شرق مدينة الرمادي مركز المحافظة، فيما حذر أمنيون من تحول استراتيجية “داعش” من دفاعية إلى هجومية.
واعلن قائد عمليات المحافظة إسماعيل المحلاوي أن “القوات الأمنية تمكنت من عبور جسر البو فراج شمال مدينة الرمادي”، مبينا أن “تلك القوات تتقدم باتجاه مركز المدينة”.
وأضاف المحلاوي أن “هناك إسنادا كبيرا وقصفا من قبل الطيران العراقي المتمثل بطائرات السوخوي على مواقع داعش داخل المدينة”، مشيرا إلى “مشاركة مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ باستهداف أوكار داعش”.
وقد نجحت القوات العراقية خلال الأسابيع القليلة الماضية في فرض سيطرتها على أغلب المناطق المحيطة بمدينة الرمادي التي استولى تنظيم “داعش” عليها في منتصف مايو/أيار الماضي.

في غضون ذلك،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *