أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قيادة القوات الامريكية تقرر نشر “قوات تدخل سريع” مدعومة بـ ” مروحيات اباتشي” في العراق وسوريا

قيادة القوات الامريكية تقرر نشر “قوات تدخل سريع” مدعومة بـ ” مروحيات اباتشي” في العراق وسوريا

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية ، معلومات عن وجود خطط للبنتاغون لنشر قوات تدخل سريع امريكية في سوريا والعراق استعدادا لتنفيذ عمليات خاصة قد تقررها قيادة القوات الامريكية باوامر من الرئيس اوباما ، مشيرة الى نشر سرب يضم 8 مروحيات “أباتشي” في العراق، مضيفة أن هذه الخطوة ستتطلب أيضا نشر مئات الجنود الأمريكيين الإضافيين لتشغيل وصيانة المروحيات.

كما نقلت وسائل إعلام امريكية عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم إن الولايات المتحدة تدرس إرسال وحدات صغيرة من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا، بالإضافة إلى نشر مروحيات ضاربة في العراق ، بالرغ من نفى البيت الأبيض وجود أي خطط لشن عملية أمريكية برية واسعة النطاق في سوريا.
وقالت صحيفة ” وول ستريت جورنال ” أن البنتاغون يقترح على الإدارة الأمريكية إرسال عدد محدود من العسكريين الأمريكيين لكي ينضموا إلى فصائل الجيش العراقي التي تحارب في الخطوط الأمامية على ميادين المعارك ضد “داعش”، بالإضافة إلى دراسة إمكانية إرسال مثل هؤلاء المستشارين إلى صفوف الوحدات الكردية والمعارضة السورية “المعتدلة”.
من جانب آخر، ذكرت وكالة “رويترز” نقلا عن مسؤولين أمريكيين طلبا عدم الكشف عن هويتهما، أن أي نشر لقوة أمريكية في سوريا، سيكون محدودا زمنيا، بالإضافة إلى كون مهمة الجنود محدودة ونوعية، إذ ستتضمن تقديم الاستشارات لمقاتلي المعارضة السورية والمساعدة في توجيه الغارات الأمريكية على مواقع تنظيم “داعش”.
وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قد صرح ” إننا لن نتردد في دعم شركائنا المؤهلين في انتهاز الفرص التي تتاح لشن هجمات على “داعش” أو حتى فيما يخص تنفيذ مهمات مباشرة، بما في ذلك توجيه غارات جوية أو القيام بعمل مباشر على الأرض”. كما تعهد الوزير كارتر ، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول بتكثيف العمليات العسكرية الأمريكية ضد إرهابيي “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *