أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 65 شهيدا حصيلة عمليات القتل التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين و ” العفو الدولية تدين “

65 شهيدا حصيلة عمليات القتل التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين و ” العفو الدولية تدين “

فيما تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي تنفيذ احكام اعدام ميدانية بحق الفلسطينيين بحجة انهم حاولوا طعن جنود اسرائيليين ،اعلنت وزارة الصحة في مدينة رام الله، إن حصيلة الشهداء خلال هذا الشهر ،منذ بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر، بلغت 65 شهيداً، بينهم 14 طفلا، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن 22.95% من الشهداء هم من الأطفال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة بما فيها القدس 47 شهيدا، وفي قطاع غزة 17 شهيدا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضي الـ1948.
وكان الشاب إسلام رفيق حماد اعبيدو التميمي (23 عاما)، استشهد، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في تل ارميدة وسط مدينة الخليل، وأصيب 7 مواطنين آخرين بمواجهات في مناطق متفرقة من الضفة وشرق مخيم البريج.
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص نحو الشاب، التميمي، وتركته ينزف في المكان، ومنعت الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج له.

منظمة العفو الدولية تدين
عمليات قتل للفلسطينيين

على صعيد متصل ، ادانت “منظمة العفو الدولية – أمنستي”، عمليات القتل غير المشروعة التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين، واستخدامه للقوة الفتاكة ضدّهم دون أي مبرر.
وقالت “أمنستي” في بيان صحفي صادر عنها، إن عمليات البحث والتحرّي التي قامت بها في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لآخر أربعة أحداث تم فيها قتل فلسطينيين، بيّنت أن هؤلاء تعرّضوا لعمليات قتل متعمّد دون أن يمثلوا تهديداً او خطراً على حياة أي شخص حسب ما يدّعيه الاحتلال.
وأضاف البيان، في بعض تلك الحالات لم تتعامل قوات الاحتلال بالأسلوب اللازم، ولجأت إلى استخدام إجراءات وتدابير متطرفة وغير قانونية، حيث يبدو أنها استخدمت القوة المميتة ضد أي شخص ترى أنه يشكل تهديدا حتى دون أن يتم التأكد من ذلك.
وتطرّق بيان المنظمة، إلى عملية إعدام جيش الاحتلال للشاب الفلسطيني سعد محمد يوسف الأطرش في المدينة القديمة بالخليل، الاثنين 26 أكتوبر/ تشرين أول، أثناء محاولته إخراج بطاقة الهوية الخاصة به، في الوقت الذي أكّد فيه شهود عيان أن الشهيد “لم يعرّض حياة أحد للخطر”.
وحثّت المنظمة، في بيانها، سلطات الاحتلال على إجراء تحقيقات محايدة ومستقلة في مثل هذه العمليات، مشدّدة على ‘”أن عمليات القتل العمد للفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة هي انتهاكات جسيمة لاتفاقية جنيف الرابعة، وعلى جميع الدول أن تمارس الاختصاص القضائي العالمي .
وقالت المنظمة الحقوقية الدولية، “كان بالإمكان استخدام القوة بالتدريج، وليس القوة المميتة لحظة الاشتباه بأي شخص، ولسوء الحظ فإن نظام التحقيق المتبع في “إسرائيل” يخدم بشكل قاطع إدامة الإفلات من العقاب في عمليات القتل غير المشروعة ضد الفلسطينيين على أيدي الجيش والشرطة الإسرائيلية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *