أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / د . ولايتي : السعودية تقوم بدعم الارهابيين التكفيريين في المناطق الاسلامية ومنها اسيا الوسطى وايران نيابة عن الولايات المتحدة

د . ولايتي : السعودية تقوم بدعم الارهابيين التكفيريين في المناطق الاسلامية ومنها اسيا الوسطى وايران نيابة عن الولايات المتحدة

فما وصف النظام السعودي بانه ” اصغر شانها واقل قدرة من تنفيذ المؤامرات في المنطقة الاسلامية ضد حكوماتها وشعوبها ، ندد الدكتور علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني، علي خامنئي، للشؤون الدولية، بالنظام السعودي متهما إياه بـ”دعم الإرهابيين التكفيريين – “الوهابيين “، كما أكد وجود تنسيق مع روسيا لصد محاولات تغلغل هؤلاء التكفيريين الارهابيين الى مناطق اسيا الوسطى.

وقال ولايتي، خلال استقباله لمستشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن “الإرهابيين التكفيريين” يريدون التغلغل الى منطقة آسيا الوسطى، معتبرا أن جزءا من عائدات المسلحين “يتم توفيرها من تهريب المخدرات.”
وتابع رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني قائلا: “الإرهابيون يريدون التغلغل إلى آسيا الوسطى التي تعتبر ضمن الدائرة الامنية لكل من روسيا والجمهورية الإسلامية الإيرانية” مشددا على أن طهران وموسكو “لن تستطيعان اتخاذ موقف اللامبالاة إزاء المخططات الرامية لزعزعة الأمن في منطقة آسيا الوسطى.”
واتهم ولايتي السعودية بأنها “أصغر من أن تُنفّذ المؤامرات بصورة مباشرة” مضيفا أنها “تقدم الدعم للإرهابيين في دول المنطقة المسلمة، بالنيابة عن الدول الغربية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية” وشدد على أن العمليات العسكرية في سوريا ضد الارهابيين هو “اضطلاع بالمسؤوليات وفق طلبات الحكومات القانونية” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *