أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 4 نسوة انتحاريات في نيجيريا من ” جماعة بوكو حرام ” يفجرن انفسهن وحصيلة التفجيرات قتيل واحد

4 نسوة انتحاريات في نيجيريا من ” جماعة بوكو حرام ” يفجرن انفسهن وحصيلة التفجيرات قتيل واحد

قال مسؤول في مدينة مايدوغوري، السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول إن أربع انتحاريات من جماعة بوكو حرام الوهابية، فجرن أنفسهن شمال شرق نيجيريا ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10.

وصرح المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ، ساني داتي، أن النسوة فجرن أنفسهن حين أوقفن من طرف القوات المنية لتفتيش جسدي عند مشارف المدينة ، ويعد هجوم السبت هو الأحدث في موجة من التفجيرات الانتحارية التي توجه فيها أصابع الاتهام إلى جماعة “بوكو حرام” المتشددة والتي أسفرت عن مقتل المئات في الشهور الأخيرة.
ولقي 27 شخصا على الأقل مصرعهم فيما أصيب نحو 100، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول، إثر تفجير استهدف مسجد جامبوتو في مدينة مدينو يولا، شمال شرق نيجيريا.
كما استهدف تفجير مماثل مسجدا في مدينة ميدوغوري صباح الجمعة وخلف 28 قتيلا والعديد المصابين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *