أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : سنمضي في تطبيق الاتفاق النووي وفق توجيهات قائد الثورة اية الله خامنئي

الرئيس روحاني : سنمضي في تطبيق الاتفاق النووي وفق توجيهات قائد الثورة اية الله خامنئي

ردا على رسالة قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي التي طالب الرئيس روحامي والحكومة بالحذر من التفسير المعادي لنصوص الاتفاق النووي من قبل الاعداء بما يتلاءم ومشاريعهم المعادية للجمهورية الاسلامية والشعب الايراني ، وجه الرئيس الايراني حسن روحاني رسالة جوابية لقائد الثورة اليوم الخميس، اكد فيها أن الحكومة ستمضي بتنفيذ خطة العمل المشتركة (الاتفاق النووي) ملتزمة بملاحظات وتوجيهات قائد الثورة التي أعلنها في رسالته الهامة يوم امس الاربعاء.

وأعرب الرئيس روحاني، عن تقديرة لدعم وارشادات قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد على خامنئي المتواصلة، بجانب الدعم المحفز للشعب الايراني والتعاون المخلص لاعضاء مجلس الشورى الاسلامي واعضاء المجلس الاعلى للامن القومي الايراني.
وجاء في رسال الرئيس روحاني لقائد الثورة الاسلامية ، انه على ثقة بان يفضي تطبيق خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي) الى تنامي اقتدار الجمهورية الاسلامية وضمان مصالح الشعب الايراني وتحقيق النمو والازدهار الشامل للبلاد، في اطار استراتيجية الاقتصاد المقاوم وذلك برعاية الله عزوجل والإمام الحجة بن الحسن (ارواحنا له الفدى) وعبر الوحدة والانسجام الوطني.
واكد الرئيس روحاني ان الحكومة ستمضي بتنفيذ خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي) بين ايران ومجموعة دول 5+1، وتطبيقها بشكل كامل وصادق وفق توجيهات وملاحظات قائد الثورة و قرارات المجلس الاعلى للامن القومي ومجلس الشورى الاسلامي.
وشدد الرئيس روحاني، على أنه سيتم وبدقة عالية رصد ايفاء الطرف المقابل بتعهداته، وسيتخذ المجلس الاعلى للامن القومي القرارات المناسبة اللازمة للرد عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *