أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو ترد بقوة على تنديد واشنطن باستقبال بوتين للاسد بحفاوة .. وتؤكد ان معلومات واشنطن مغلوطة عن الازمة السورية

موسكو ترد بقوة على تنديد واشنطن باستقبال بوتين للاسد بحفاوة .. وتؤكد ان معلومات واشنطن مغلوطة عن الازمة السورية

ردت موسكو بقوة على تنديد الادارة الامريكية باستقبالها للرئيس السوري بشار الاسد ، اثر تصريح مساعد الناطق باسم البيت الأبيض ” ايريك شولتز ” للصحافيين ، إن الولايات المتحدة ترى أن “الاستقبال الحافل للأسد الذي استخدم أسلحة كيميائية ضد شعبه يتناقض مع الهدف الذي أعلنه الروس من أجل انتقال سياسي في سوريا”.

واكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ، اليوم الخميس ، ” أن المباحثات بين الرئيسين الروسي والسوري في موسكو تندرج في إطار التسوية السياسية للأزمة السورية “.
واضاف ردا على تصريح ” إيريك شولتس ” الناطق الرسمي باسم البيت الابيض بصدد الغاية من وراء زيارة الأسد إلى موسكو قال ريابكوف: “لقد ركزت المباحثات في الكرملين بشكل رئيس، وتحديدا على الجانب السياسي من التسوية في سوريا”.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ان “الحوار الصريح الذي دار بين الرئيس الروسي ورئيس الجمهورية العربية السورية المنتخب بصورة شرعية، يحظى بأهمية رئيسية في إيجاد سبل الحل السياسي. هذا واضح للجميع، ولا يسعنا إلا الأسف حيال الموقف الأمريكي المشكك والمنزعج من جهودنا المبذولة على أرفع المستويات بما يخدم حل المشكلة التي نشأت في معظمها نتيجة للسياسة ضعيفة البصيرة، والمغلوطة عموما لواشنطن في الشرق الأوسط”.
وكانت وسائل الاعلام الامريكية ،قد تناقلت تصريح ” إيريك شولتس ” الناطق الرسمي باسم البيت الابيض الذي ندد بشدة استقبال الرئيس بوتين بالرئيس السوري بشار الأسد بحفاوة ، متهما موسكو بتقويض التقدم باتجاه انتقال سياسي عبر دعمه. وقال مساعد الناطق باسم البيت الأبيض ايريك شولتز للصحافيين إن الولايات المتحدة ترى أن “الاستقبال الحافل للأسد الذي استخدم أسلحة كيميائية ضد شعبه يتناقض مع الهدف الذي أعلنه الروس من أجل انتقال سياسي في سوريا” ، ووأضاف أن تحركات موسكو في الشرق الأوسط الذي يشهد حروبا “تأتي بنتائج عكسية”.
وغداة المباحثات مع نظيره السوري بدأ بوتين الأربعاء سلسلة اتصالات مع القوى الفاعلة والمعنية بالأزمة السورية في الشرق الأوسط، لعرض نتائج لقائه مع الأسد.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قام الثلاثاء بزيارة خاطفة إلى موسكو أجرى خلالها محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وأكدا في نهاية اللقاء أن العمليات العسكرية يجب أن تتبعها خطوات سياسية تساهم في إنهاء النزاع المتواصل في سوريا منذ حوالى خمس سنوات.
وهذه الزيارة الأولى من نوعها للأسد منذ اندلاع الأزمة السورية أواسط مارس/آذار 2011، ولم يعلن عنها الكرملين إلا بعد عودته إلى دمشق. وتكتسب الزيارة أهمية كبرى إذ أنها تأتي على وقع العملية الجوية الروسية في سوريا التي أطلقتها موسكو في 30 سبتمبر/أيلول الماضي بطلب رسمي من دمشق لدعم القوات الحكومية في مكافحة الإرهاب.
يذكر ان الولايات المتحدة متورطة بدعم الجماعات الوهابية المسلحة في سوريا ومنها جماعة احرار الشام التي تضم جبهة النصرة ايضا بمشاركة السعودية وقطر وتركيا والاردن بالاضافة الى الدعم البريطاني والاسرائيلي وتاتي على راس قائمة الجماعات الارهابية التي تستهدفها روسيا ايضا في حربها على الارهاب في سوريا ، تنظيم داعش الوهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *