أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران ردا على الموقف التركي : بقاء الرئيس الاسد حتى نهاية فترة ولايته خط احمر وهو العمود الفقري لمحور المقاومة

طهران ردا على الموقف التركي : بقاء الرئيس الاسد حتى نهاية فترة ولايته خط احمر وهو العمود الفقري لمحور المقاومة

قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق والرئيس الحالي للمجلس الاستراتيجي للسياسة الخارجية كمال خرازي، أن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد حتى نهاية فترة ولايته خط أحمر لإيران.

وجاء هذا التصريح ردا على اعلان كل من الرئيس التركي اردوغان ورئيس الحكومة اوغلو ، ان تركيا توافق على بقاء الاسد 6 شهور اثناء عملية انتقال السلطة وبعدها لاوجود له في سدة الحكم .!!
وكان مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان ، قد اكد قبل سفره الى لندن ، بان طهران ستزيد من وتيرة الدعم الاستشاري لسوريا، مبيناً أن لدى ايران في العراق وسوريا مستشارين عسكريين لمكافحة الارهاب وتم ارسالهم بطلب من حكومتي البلدين.
وأوضح خرازي على هامش مشاركته في الاجتماع التمهيدي لمؤتمر ميونيخ للأمن السبت، في العاصمة طهران، أن إيران تعتبر الرئيس السوري بشار الاسد خطا احمرا ولابد للشعب السوري ان يقرر مصير بلاده.
ودعا وزير الخارجية الإيراني الأسبق السعودية الى الابتعاد عما أسماها “مطالبها التوسعية والتفكير بأمن المنطقة واستقرارها”، مشيراً إلى أن ضعف مجلس الامن الدولي بات واضحا بسبب وجود تحالفات وائتلافات تعمل خارج نطاقه وشرعيته”.
بدوره، اعتبر مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، في تصريح له السبت، بشار الاسد بانه العمود الفقري لمحور المقاومة في المنطقة، متهما الغرب بانه لا يريد الخير والسعادة للشعب السوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *