أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وصول دفعة جديدة من القوات السودانية الى عدن في ازدياد للتورط العسكري السوداني في العدوان على اليمن

وصول دفعة جديدة من القوات السودانية الى عدن في ازدياد للتورط العسكري السوداني في العدوان على اليمن

في دلالة على الوصع العسكري المتردي للقوات السعودية والاماراتية التي تشاركها قوات بحرينية في العدوان على اليمن باسم ” التحالف العربي ” وصلت ثاني دفعة من الجنود السودانيين إلى عدن، الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول، ليصبح عددهم 500 جندي بعد إعلان الخرطوم استعدادها لدعم قوات التحالف بـ6 آلاف مقاتل متى ما طلب ذلك ، مؤكدا ان هناك استعداد لزيادة هذه القوات بما تحتاجه الحرب في اليمن.

ووسط غضب شعبي في المدن السودانية في التورط في العدوان على اليمن وتحويل ما وصفوه ” الجيش السوداني الى “جيش مرتزق ينفذ اوامر السعوديين مقابل دولاراتهم” ، اعلن وزير الدفاع السوداني، عوض أحمد بن عوف، فى تصريح لـصحيفة “الوطن” السعودية، إن “الجنود الذين وصلوا إلى عدن يشكلون الدفعة الثانية من القوة التي تعهدت الخرطوم بإرسالها للمشاركة في الحرب على اليمن، وهناك 6 آلاف مقاتل من قوات الصاعقة والقوات البرية وقوات النخبة على أتم الاستعداد للمشاركة، متى ما طلبت قيادة التحالف العربي.
وتابع “حتى إذا استلزم الأمر المزيد من القوات والإسهام العسكري، فنحن على أتم استعداد لأي تطورات”.
ووصلت القوات السودانية إلى ميناء الزيت بالبريقة، بمحافظة عدن، مجهزة بكل ما تحتاجه من أسلحة وآليات وأدوات اتصال، كما تم دعمها بالمدرعات من طراز BTR-70 وآليات عسكرية أخرى.
وكان الرئيس السوداني قد تعهد للمكل السعودي سلمان بين عبد العزيز بالمشاركة بأي عدد من الجنود في العدوان السعودي على اليمن بمشاركة دول خليجية والاردن والسودان، فيما رفض الرئيس السي سي ارسال قوات مصرية برية للمشاركة في العدوان على اليمن .
وكان المتحدث باسم قوات التحالف السعودي العربي، العميد أحمد عسيري، أكد أن القوات السودانية، “تمثل قيمة مضافة لقوات التحالف على الأرض”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *