أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعلان عن استشهاد القيادي في قوات التعبئة الايرانية ” نادر حميد ” بعد اصابته في القنيطرة قرب الجولان المحتل

الاعلان عن استشهاد القيادي في قوات التعبئة الايرانية ” نادر حميد ” بعد اصابته في القنيطرة قرب الجولان المحتل

أعلنت وسائل اعلام ايرانية استشهاد” نادر حميد” القيادي في قوات الباسيج الإيرانية ” قوات التعبئة الشعبية ” في سوريا امس متأثرا بجراحه.
وكان حميد قد اصيب خلال المعارك في القنيطرة الاسبوع الماضي قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل وعلى مقربة من مواقع الكيان الاسرائيلي وبقي في العناية المركزة بإحدى مستشفيات دمشق لـ3 ايام الى ان تم الاعلان عن اسشهاده امس.
وجاء هذا الاعلان بعد يوم واحد من إعلان وسائل إعلام إيرانية استشهاد قائد قائد كتيبة “يا زهراء” التابعة لـ”فيلق الإمام الحسين” في “الحرس الثوري” الإيراني العقيد “مسلم خيزاب” في سوريا حيث كان ضمن مجموعة المستشارين من الحرس الثوري لتقديم المشورة الى الجيش السوري واللجان الشعبية التي تساهم في دعم القوات المسلحة ، في العمليات العسكرية ضد الجماعات الارهابية التي تدعمها المخابرات التركية والسعودية والقطرية والاردنية بالاضافة الى حصولها دعم المخابرات الامريكية والبريطانية والموساد الاسرائيلي .
يذكر ان ” الشهيد نادر حميد” وهو شخصية توصف بأنها مقربة من قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” اللواء قاسم سليماني.
وذكرت وكالة “إيسنا” الإيرانية أن الشهيد نادر حميد، استشهد في مدينة القنيطرة السورية وونقل الى ايران اليوم لتشييع جثمانه .
ويأتي استشهاد العقيد “حميد” و”خيزاب” بعد أقل من أسبوع من إعلان وسائل إعلام إيرانية استشهاد اثنين من كبار قادة الحرس الثوري، هما العميد “فرشاد حسوني زاده” و”حميد مختاربند”.
وكانت طهران وهمدان قد شهدت مطلع الشهر الجاري تشييع جثمان الشهيد اللواء “حسين همداني”، الذي استشهد قرب حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *