أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس روحاني : مشروع الكيان الصهيوني والارهاب والتدخل الاجنبي مخاطر تهدد امن واستقرار المنطقة
روحاني

الرئيس روحاني : مشروع الكيان الصهيوني والارهاب والتدخل الاجنبي مخاطر تهدد امن واستقرار المنطقة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان جميع دول المنطقة باتت تتاثر بثلاثة تحديات ومخاطر هي الكيان الصهيوني اللامشروع باعتباره سبب الكثير من مشاكل المنطقة وتدخل الدول الاجنبية في الشؤون الداخلية لبلدان الشرق الاوسط الحساس ، والعنف والارهاب . منوها الى ان مساعي الجمهورية الاسلامية الايرانية مهدت الارضية لمحاربة الارهاب ونحن نقف الى جانب بعضنا البعض في هذا المسار.

جاء ذلك اثناء استقبال روحاني وزير الخارجية اللبناني ، مشيرا الى ان لبنان كان في الخندق الاول للمقاومة والصمود بوجه العدوان الصهيوني ويعد احد دعائم الاستقرار في المنطقة.
واوضح روحاني ان تحركان الكيان الصهيوني من جهة اليوم وانتشار الارهاب في المنطقة من جهة اخرى خلقا مشاكل جمة وقال : على دول المنطقة ومن اجل مواجهة هذه المشاكل ان تتمتع بقدرات وصلابة اكبر من السابق وان يتحدوا مع بعضهم البعض معربا عن امله في ان تشهد لبنان امنا اكبر واستقرارا ووحدة وطنية وتنمية.
وقال روحاني ان جميع دول المنطقة اليوم تتاثر بثلاثة معضلات هي الكيان الصهيوني اللامشروع باعتباره راس الكثير من مشاكل المنطقة وتدخل الدول الاجنبي في الشؤون الداخلية لبلدان الشرق الاوسط الحساس والعنف والارهاب وللاسف ان الفاصلة بين دول المنطقة قادت الى عرقلة تسوية هذه المعضلات ولكن في المقابل علينا ان نعمل لمواجهة هذه المعضلات وان نبعث برسالة واضحة الى اعداء شعوب المنطقة.
واضاف : ان على الكيان الصهيوني وبعد هزائمه المتعددة ان يفهم بانه لايمكنه ان يحقق ماربه من خلال العدوان وقال ان على الدول التي تتدخل في المنطقة ان تعلم ايضا ان مواصلة تدخلها لن يقودها الى اية نتيجة.
بدوره قال وزير الخارجية اللبناني باسيل ان صمود واقتدار لبنان هو سر انتصاره على الكيان الصهيوني الذي يسعى الى التفرقة الدينة والقومية وقال ان الكيان الصهيوني لايستطيع تحقيق النصر بالقوة في اية معركة .
واشار الى ان مصالح الكيان الصهيوني والارهابيين مشتركة في الكثير من الامور وقال ان مساعي الجمهورية الاسلامية الايرانية مهدت الارضية لمحاربة الارهاب ونحن نقف الى جانب بعضنا البعض في هذا المسار.
واكد باسيل ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بامكانها عبر مواقفها ان تحمل لواء الديمقراطية في المنطقة.
وشدد روحاني ضرورة التصدي للارهاب عبر الوحدة والتلاحم باعتباره الخطر الذي يهدد اليوم جميع شعوب المنطقة وقال: لو ان جميع الحكومات ودول المنطقة والقوى التي ترغب حقيقة التصدي للارهاب فعليها ان تضع يدها بيد بعض وتتشارك لمواجهة هذه المعضلة.
ونوه الرئيس روحاني الى ان الجمهورية الاسلامية الايراني اعلنت دوما سياستها بشان مختلف قضايا المنطقة بصوت عالي للعالم وقال ان الدول التي تقف في الخندق الاول لمواجهة الكيان الصهيوني والارهاب تتصدر الاولوية في دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية وان طهران وقفت دوما الى جانب الشعب والحكومة والجيش والمقاومة اللبنانية وستقف بالمستقبل ايضا.
واضاف ان الشعب اللبناني بكل طوائفه ومذاهبه استطاع دوما الحفاظ على اتحاده دوما رغم المؤامرات الكثيرة.
واشار روحاني الى ان الجمهورية الاسلامية تتطلع الى وحدة لبنان وتلاحمة وسيادته على كامل التراب وقال ان لبنان هو انموذج للتعايش القومية الديني وينبغي الحفاظ على هذا الامتياز دوما.
وانتقد روحاني قتل وتشريد الابرياء من شعوب بعض دول المنطقة وخلق ظروف لاتطاق لهم وقال ان منطقنا يؤكد حماية المظلومين والحؤول دون مقتل الناس ونحن لاندخر جهدا في هذا المجال انطلاقا من واجبنا الدولى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *