أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / امين عام حزب الله يصف ما يحدث الان في المنطقة بانه يشبه الوضع في زمن يزيد والحسين

امين عام حزب الله يصف ما يحدث الان في المنطقة بانه يشبه الوضع في زمن يزيد والحسين

فيما اكد ان ما يحدث في فلسطين المحتلة وتصد الفلسطينيين لعمليات القتل اليومي الممنهج لهم على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي بانه مؤشر لاندلاع انتفاضة ثالثة ، ، شن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، هجوما على النظام السعودي ، وذلك في كلمته بأول أيام “مجالس عاشوراء” في ضاحية بيروت، وأعلن تأييده للفلسطينيين الذي قال إنه معركتهم “أبرز مصاديق صراع الحق مع الباطل.”

وشبّه نصرالله الوضع القائم اليوم في المنطقة في الاشارة الى الجماعات الارهابية الوهابية التي تفتخر بتطبيق المنهج الاموي ، بـ”سنة 60 للهجرة، بسنوات معاوية ويزيد” حيث قتل الاخير الامام الحسين ع مضيفا: “كثيرون في العالم العربي يوافقونك على قراءتك وعلى طلبك للتحقيق.. لكنهم لا يجرؤون أن ينطقوا بكلمة. لماذا؟ لأنهم سوف ينهتكون بسبب تسلط حكام السعودية على وسائل الإعلام” .
وقال نصرالله في كلمته إن الأراضي الفلسطينية تشهد ما وصفه بـ”حراك شعبي قوي جدا.. بما يشبه بداية انتفاضة جديدة، انتفاضة ثالث” مضيفا: “ساحة فلسطين هي من أوضح وأبرز مصاديق صراع الحق مع الباطل، لأننا أمام قضية لا يشوبها شائبة، ولا يجوز أن تكون موضع نقاش، لا من الناحية الدينية ولا الأخلاقية ولا الإنسانية ولا الفكرية.”
وواصل نصرالله هجومه على المملكة العربية السعودية تعليقا على ” كارثة منى ” وسقوط اكثر من 1500 قتيل في صفوف الحجاج قائلا: “في هذه الحادثة حتى الآن لم يعلن رسميا عن عدد الشهداء أو الضحايا.. طبعا ما بين أيدي الناس من أسماء ومن صور يتجاوز 1200 أو 1300 بالحد الأدنى، وهناك معلومات تتحدث عن 4000 و5000 شهيد وضحية، غير الجرحى.”
واستغرب نصرالله في كلمته عدم وضوح مصير بعض المفقودين قائلا: “حتى الآن ما زال هناك مفقودون.. هل هم جرحى، هل هم في المستشفيات، هل هم هائمون على وجوههم، هل هم معتقلون في السجون، هل تم دفنهم في القبور، لا أحد يعرف.”
وأردف الأمين العام لحزب الله بانتقاد ما قال إنه “رفض قاطع” من السعوديين لمشاركة أطراف أخرى في التحقيق مضيفا: “ليختم موسم الحج لا باعتذار، أن يخرج الملك أو غير الملك في السعودية ويعتذر من المسلمين ومن الشعوب الإسلامية لما حصل، بل بالعكس ليخرج ويصدر بيانا لولي عهده يهنئه فيه على نجاح موسم الحج.. أليست هذه مأساة مؤلمة ومحزنة؟”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هادي العامري بعد لقائه مع السيد الصدر : اللقاء كان إيجابيا ومسؤولا ومنطلقا من تغليب مصلحة الدولة القوية

قال زعيم تحالف “الفتح” هادي العامري، اليوم الأربعاء، بعد اللقاء الذي جمعه بزعيم التيار الصدري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *