أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تستعد لتطهير ” بيجي ” بشكل كامل من ارهابيي داعش الوهابي وحلفائهم فلول حرس صدام

قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تستعد لتطهير ” بيجي ” بشكل كامل من ارهابيي داعش الوهابي وحلفائهم فلول حرس صدام

بهدف تحرير ” بيجي ” بشكل نهائي من ارهابيي داعش الوهابي وحلفائهم من فلول حرس صدام ، اكد قيادي في الحشد الشعبي إن قوات الحشد تتمركز في قرية المزرعة وسبايكر والحجاج فضلا عن انتشار القوات الامنية في الصحراء الغربية الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار”،وايد مسؤول أمني في محافظة صلاح الدين الاثنين ، أن عملية إعادة تحرير مدينة بيجي ستبدأ خلال أيام قليلة بعد استكمال التعزيزات العسكرية.

وكشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، جاسم الجبارة، أن قوات يصل قوامها إلى نحو 600 ألف مقاتل تحتشد الآن في المناطق المحيطة ببيجي، من أجل تنفيذ عملية عسكرية سريعة وخاطفة لاستعادة المدينة التي تشهد مواجهات متقطعة بين القوات الأمنية العراقية وارهابيي “داعش”، موضحا أن القوات المشاركة تضم الحشد الشعبي ومختلف الفرق العسكرية والرتب، مؤكدا أن المواقع التي يسيطر عليها داعش في بيجي والصينية والقرى المحيطة بهما قد بدأت تتصاعد فيها حدة الاشتباكات لإيقاع أكبر قدر من الخسائر في الأرواح والمعدات، بصفوف داعش.
وسيسهم تحرير مدينة بيجي بالكامل في قطع أذرع التنظيم باتجاه محافظة ديالى، فضلا عن مدينة تكريت، نظرا لوقوع بيجي بين 3 مدن تحت سيطرة داعش، وهي الشرقاط شمالا على حدود الموصل، والصينية غربا، والحويجة في محافظة كركوك.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي، اكملت الاسبوع الماضي ، محاصرة ناحية الصينية في بيجي بالكامل تمهيدا لاقتحامها وهي تعد من اهم مقار وقواعد الارهاب الداعشي وتضم مئات الشيشانيين والصينيين .
ووفق قيادي في الحشد الشعبي فان ” قوات الحشد الشعبي ( كتائب الامام علي) تمكنت من محاصرة ناحية الصينية في بيجي وأن تعزلها بالكامل تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من عناصر داعش الارهابي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *