أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل اكثر من 30 شحصا وجرح العشرات في تفجير مزدوج قرب محطة القطارات في انقره وتصاعد السخط على سياسة اردوغان

مقتل اكثر من 30 شحصا وجرح العشرات في تفجير مزدوج قرب محطة القطارات في انقره وتصاعد السخط على سياسة اردوغان

أعلنت وزارة الداخلية التركية أن 30 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين نتيجة انفجارين هزا العاصمة التركية أنقرة صباح السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكرت وزارة الداخلية التركية أن الانفجارين وقعا تحت جسر يؤدي إلى محطة القطارات في أنقرة فيما قال شهود عيان بأن التفجير كان انتحاريا ومزدوجا وألحق خرابا ودمارا شديدين.
وأشارت وكالة الأناضول إلى انتشار أعداد كبيرة من الجثث والمصابين عند المدخل المؤدي الى محطة القطارات التي توافد عليها المواطنون للمشاركة في المظاهرة.
وكان من المقرر قبيل التفجيرين أن تنظم كونفدرالية الاتحادات المهنية لموظفي الدولة مسيرة وتظاهرة سلمية تطالب بحل النزاع المستمر بين حزب العمال الكردستاني المحظور والسلطات التركية تحت عنوان “رغم أنف الحرب، السلام الآن، السلام.. العمل.. الديمقراطية”، وذلك في ساحة محاذية لمحطة القطارات المذكورة.
وعقد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اجتماعا طارئا ضم عددا من المسؤولين في الأمن والصحة في مقر رئاسة الوزراء على خلفية التفجير.
وذكر بيان، صادر عن رئاسة الوزراء، أن داود أوغلو دعا إلى الاجتماع كلا من نائبه يالتشين آقدوغان، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، ومدير الأمن العام، جلال الدين لكه سيز، ومسؤولين في وزارتي الداخلية والصحة.
وكان داود أوغلو أجرى اتصالين هاتفيين بوزيري الداخلية، سلامي ألطن أوق، والصحة، محمد مؤذن أوغلو، للاستعلام عن تفاصيل الحادث، وحالة الجرحى.
هذا وحمل مواطنون اتراك مسؤولية هذه التفجيرات للسياسة التي اتخذها الرئيس اردوغان وحزب العدالة والتنمية في الرهان على الجماعات الارهابية لتوظيفها في شمروع اسقاط نظام لارئيس الاسد باسم المعارضة السورية .
يذكر ان السلطات التركية استقبلت عشرات الالاف من الارهابيين من اكثر من 80 دولة في العالم ومنها دول في اسيا واخرى دول غربية ومن شمال افريقيا ودول الخليج وكانت تشرف على تدريبهم وتسليحهم بمشاركة ضباط المخابرات الامريكية والبريطانية ومن ثم تعلم على تامين تسهيل اسللهم الى الاراضي اسورية طوال السنوات الاربع الماضية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *