أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مدير مكتب قائد الثورة الاسلامية في ايران يدعو الدول الاسلامية الى تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في اسباب كارثة منى

مدير مكتب قائد الثورة الاسلامية في ايران يدعو الدول الاسلامية الى تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في اسباب كارثة منى

دعا مدير مكتب اية الله خامنئي قائد الثورة الإسلامية ، محمد محمدي كلبايكاني، جميع الدول الإسلامية الى تشكيل لجنة تقصي حقائق،لمتابعة قضية كارثة منى، مؤكداً بأن موقف سماحة القائد بشأن الحادثة قد هز الحكومة السعودية.

وأشار محمدي كلبايكاني إلى التصريحات الأخيرة لقائد الثورة الإسلامية، وأضاف أن: قائد الثورة الإسلامية أعلن موقفه بالرد العنيف والقاسي على عراقيل آل سعود.
وأكد كلبيكاني ، على ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق لمتابعة كارثة منى وأضاف أن أعضاء لجنة تقصي الحقائق يجب أن تكون من جميع الدول الإسلامية لمتابعة قضية كارثة منى بصورة كاملة وشاملة.
واوضح بأنه على جميع الدول التي قتل لها حجاج في منى أن تتابع بصرامة مسألة الإجراءات المعيقة بشأن كارثة منى وأضاف أنه ينبغي معاقبة كل شخص أو مسؤول وضع عراقيل في كارثة منى.
واعتبر كارثة منى إحدى الكوارث الكبرى في العالم الإسلامي، وأضاف أن: كارثة منى سواء كانت متعمدة أو شبه متعمدة فإنها دليل على عدم كفاءة آل سعود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *