أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / امين عام حزب الله السيد نصر الله : تجاوزنا مرحلة الخطر في سوريا وستلحق بالسعودية هزيمة تاريخية

امين عام حزب الله السيد نصر الله : تجاوزنا مرحلة الخطر في سوريا وستلحق بالسعودية هزيمة تاريخية

فيما شدد على ان هزيمة تاريخية ستلحق بالسعودية سواء في عدوانها في اليمن او تورطها في ازمات المنطقة ، أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ، “تجاوزنا مرحلة الخطر في سوريا على ضوء التطورات الداخلية والاقليمية والدولية، والقضية السورية سوف تأخذ مساراً جديدا وقد تكون هناك احتمالات ان توضع القضية على طريق الحل السياسي الجدي لأن العالم بدأ ينظر بواقعية ، مشيرا الى ان صمود الشعب والجيش والقيادة في سوريا هو سبب انتصارها على الحرب الكونية التي تعرضت لها على مدى خمس سنوات.

وعن الثورة في البحرين قال السيد نصرالله ان “شعب البحرين يدفع ثمن عدم السماح له للوصول الى اهدافه لكي لا يفتح الباب داخل السعودية للمطالبة بالحقوق والمشاركة الشعبية”، مشددا على ان “معركة الشعب البحريني معركة تاريخية وليست محدودة -وفي العمق- من خلال مسارات الامور انا باعتقادي هي معركة وجود (بالنسبة للشعب)”.
جاء ذك في مقابلة للسيد نصر الله مع قناة الاهواز الفضائية حيث شدد ان الشعب السوري كان واعيا للمؤامرة التي تتعرض لها سوريا على يد الجماعات الارهابية المسلحة بدعم اقليمي ودولي.
وقال السيد نصرالله ان “سوريا تشكل موقعاً اساسياً وكبيراً في محور المقاومة، وكانت عاملا كبيرا في تعطيل المشاريع الاميركية فأرادوا ضربها واسقاطها وهذه هي الحقيقة”. وأضاف “مليارات الدولارات انفقت حتى الآن على تدمير سوريا ومئات الاطنان من السلاح وعشرات الاف المقاتلين جيء بهم من دول العالم وحشدوا دول العالم والاعلام العالمي والعربي وصولا الى التحريض المذهبي وكان الهدف اسقاط سوريا والسيطرة عليها”.
كما اكد الامين العام لحزب الله ان اليمن سيحقق النصر على العدوان السعودي الأميركي، وشدد على ان الشعب اليمني مُصرّ على تحقيق الاستقلال ويرفض العودة لزمن العبودية.
وقال السيد نصرالله ان “السعودية تريد ان تُلبس ثورة الشعب اليمني هوية التبعية للجمهورية الإسلامية وهو كذب وافتراء وظلم كبير”، مشددا على انه ما زال واثقا من ان السعودية ستلحق بها هزيمة تاريخية ونكراء في اليمن و”النصر سيأتي ولكن بالكيفية والزمان الذي يريده الله سبحانه وتعالى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *