أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في استطلاع اجرته قناة فضائية عراقية .. 90 بالمائة من العراقيين يؤيدون العمليات العسكرية الروسية على الارهاب في سوريا ويطالبون بمثلها في العراق

في استطلاع اجرته قناة فضائية عراقية .. 90 بالمائة من العراقيين يؤيدون العمليات العسكرية الروسية على الارهاب في سوريا ويطالبون بمثلها في العراق

يسود العراق ترحيب واسع بعمليات القصف الجوي للمقاتلات الروسية والسفن الحربية الروسية لمواقع ومقرات قيادة ومخاذن ذخيرة وتجمعات للتنظيمات الارهابية في سوريا ،ومعتبرين قرار الرئيس الروسي بوتين وموافقة الاتحاد الروسي بشن الحرب على الارهاب في سوريا.

واجرت القناة الثانية الفضائية والتي تبث من العاصمة بغداد ، استطلاعا واسعا لاراء مواطنين شملت طلابا جامعيين ومحللين سياسيين ورجال دين وموظفين واصحاب اعمال حرة ، اعلن فيه تسعون بالمائة ممن شملهم الاستطلاع تاييدهم الكامل للعمليات العسكرية الروسية التي قرر الرئيس بوتين شنها على الجماعات الارهابية في سوريا ، واكدوا بانها ستكون حربا خقيقية على الارهاب يظهر كذب ادعاءات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بانها تشن لحرب على الارهاب بزعمه تنفيذ اكثر من 10 الاف غارة جوية على داعش في سوريا والعراق دون ان تظهر اية اثار حقيقية لهذه الغارات على الارض.
واجاب 8 بالمائة فقط ممن شملهم الاستطلاع برفضهم العمليات الروسية لان من شانها ان تزيد من زخم التدخل الخارجي في سوريا ويؤدي الى دفع السعودية وقطر والدول الغربية الى اقديم مزيد من الدعم للجماعات الارهابية ، واثنان ممن شهمله الاستطلاع قالوا بان العمليات العسكرية الروسية سوف لن تستمر وستكون نتيجتها فاشلة .
ورعضت القناة الثانية لقاءات موسعة مع مواطنين عراقيين ومحللين سياسيين طالبوا رئيس الوزراء العبادي بالاستجابة بالعرض الذي قدمه الرئيس بوتين بالاستعداد لشن المقاتلات الروسية غارات على اهداف لداعش في العراق ، ونددوا بصمت رئيس الوزراء العبادي وتاخره حتى الان من تقديم الطلب لروسيا بضرب الارهاب في العراق ايضا.
وبعض من شملهم الاستطلاع اشار الى وجود ضغوط على رئيس الحكومة العبادي من السفارتين الامريكية والبريطانية بعدم تقديمه لمثل هذا الطلب لموسكو بحجة انها تعرقل عمليات التحالف الدولي ضد داعش في العراق ، وهو ما يعتبره العراقيون ” اكذوبة ” بل يتهمون الولايات المتحدة والتحالف الدولي بدعم داعش وتنفيذ عمليات قصف لتجمعات الجيش والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والشرطة الاتحادية في مناطق مختلفة من جبهات القتال في الانبار وفي صلاح الدين ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى في صوف القوات المشتركة العراقية بحجة انها تلك الغارات تمت عن طريق الخطا.!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *