أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تحرر منطقة ” زنكورة ” واجزاء من منطقة البو ريشة في الانبار

قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تحرر منطقة ” زنكورة ” واجزاء من منطقة البو ريشة في الانبار

أعلن قيادي في الحشد الشعبي في الانبار، عن استعادة مقاتلي الحشد الشعبي والقوات الأمنية مناطق استراتيجية بالرمادي من سيطرة داعش الوهابي، مؤكدا تطهير منطقة زنكورة وأجزاء كبيرة من منطقة البو ريشة في المدنية.

ونقلت اذاعة صوت العراق عن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي إن “القوات الأمنية تمكنت من استعادة السيطرة على مناطق استراتيجية بالرمادي وهي زنكورة والبوجليب والعدنانية وأجزاء كبيرة من البوريشة بينها منزل ومضيف رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ أحمد ابوريشة”.
وأضاف أن ” الحشد الشعبي والقوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، وكبدت داعش خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا”.
وتشهد مدينة الرمادي عمليات عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة عليها، وتشارك في تلك العمليات الشرطة المحلية والاتحادية والجيش والرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب .
كما اعلن عذال الفهداوي، أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير الطريق الدولي السريع من منطقة الـ160 إلى الـ7 كيلو.
وقال الفهداوي إن “هذا الطريق استراتيجي ومهم للقطعات العسكرية”، مضيفا أن “القوات الأمنية تسيطر على هذا الطريق بالكامل”.
وأشار إلى أن “تلك القوات ستستخدمه لإرسال التعزيزات والمؤن للقطعات العسكرية في مدينة الرمادي”.
على الصعيد الامني ايضا ، وردا على هذه الانتصارات، فجر عناصر تنظيم ” داعش الوهابي” البئر رقم (2) في حقول الخبازة النفطية جنوب غربي محافظة كركوك، تزامنا مع تحرير قوات الحشد الشعبي والقوات العراقية لعدد من المناطق في الرمادي.
وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول، بأن التفجير تسبب بنشوب حريق كبير في البئر الواقع في ناحية الملتقى 35 كم جنوب غرب كركوك.
وكانت قوات البيشمركة قد سيطرت في يناير كانون ثاني الماضي بشكل كامل على حقول الخبازة النفطية في وقت صمتت الحكومة المركزية في بغداد على هذا الاحتلال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *