أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / منظمة بدر تحذر الولايات المتحدة من تجاوز الخطوط الحمراء في العراق .. لاقاعدة عسكرية ولاقوات برية ولاتسليح خارج اطار الدولة

منظمة بدر تحذر الولايات المتحدة من تجاوز الخطوط الحمراء في العراق .. لاقاعدة عسكرية ولاقوات برية ولاتسليح خارج اطار الدولة

فيما اعلن عن تاييدة للعمليات العسكرية لتي تنفذها روسيا في سوريا ،حذر الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الولايات المتحدة وبقية التحالف الدولي ن تجاوز ثلاثة خطوط حمراء في العراق من بينها إقامة قاعدة أمريكية في العراق، متهما واشنطن باحتواء تنظيم داعش في العراق .

وقال العامري في كلمة له خلال المهرجان الإعلامي لعالمي التاسع الذي اقامته قناة الغدير الفضائية في النجف الاشرف، إننا “نحترم قرار الحكومة العراقية بشان التحالف الدولي والسماح له بتنفيذ الضربات الجوية”، مبينا ان “هناك ثلاثة خطوط حمراء لن نسمح ولن نقبل بتخطيها من قبل التحالف الدولي خلال مشاركته بالحرب ضد داعش”.
وأضاف العامري أن “أول هذه الخطوط هي عدم السماح بإقامة أي قاعدة أمريكية في العراق، لأننا لن نسمح لهم بالخروج من الباب للعودة من الشباك”، لافتا إلى أن “المفاوضات السابقة معهم ألحوا على إبقاء قاعدة ولكننا رفضنا ذلك”.
وأشار إلى أن “الخط الثاني، هي عدم حاجتنا لقوات برية فلدينا كل الإمكانات ولدينا آلاف المقاتلين، ولكن لدينا نقص في الأسلحة والمعدات”، مستدركا بالقول “أذا كان الأمريكان جادين في هذه المعركة فعليهم تسليح الحكومة العراقية “.
وتابع العامري أن “الخطر الأحمر الثالث هو رفض تسليح أي طرف من الأطراف خارج إطار الدولة لأن ذلك فيه مساس لسيادة العراق ولن نسمح بمس السيادة الوطنية”.
مؤكدا “عدم وجود جدية مطلوبة من قبل التحالف الدولي لقتال داعش، لأن هناك من يريد احتواءه في العراق وليس القضاء عليه حتى لا يعود المقاتلون إلى أوربا التي جاءوا منها”.
كما اعلن العامري عن “تأييده للتدخل الروسي في الحرب”، مؤكدا أن “عدم جدية التحالف الدولي في الحرب ضد التنظيم يجعلنا نسير بالاتجاه الثاني”.
ولفت العامري إلى أن “روسيا تتحرك تحركا جديا على الأرض لضرب التنظيم”، معربا عن استغرابه “من تحدث العرب عن شرعية التدخل الروسي في سوريا”.
ورد على الاىهامات الموجهة لرويا بان تدخلها ليس شرعيا متشائلا “ومن دعاكم واعطائكم الشرعية وأنتم تتحدثون عن شرعية التدخل الروسي”.
وعد العامري “تنظيم داعش أكبر منظمة عالمية لها القدرة على تحشيد المقاتلين، وقد جند حاليا مقاتلين من 108 دولة حول العالم”، لافتا إلى أن “جميع المقاتلين يأتون عبر تركيا بعلم التحالف ودول العالم، ولو كان الأمريكان جادين في محاربة التنظيم لمنعوا وصولهم إلى العراق وسوريا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *