أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حركة اهل الحق تدعو الحكومة العراقية بتفعيل تعاونها مع ” التحالف الرباعي ” والاستعانة به لمحاربة داعش في العراق

حركة اهل الحق تدعو الحكومة العراقية بتفعيل تعاونها مع ” التحالف الرباعي ” والاستعانة به لمحاربة داعش في العراق

دعت كتلة “صادقون” التابعة لحركة أهل الحق ،الى الاستعانة بالقوة الجوية للتحالف الرباعي بين روسيا وايران والعراق وسوريا في قصف داعش في العراق وعدم الاكتفاء بالتعاون الاستخباري .

وقال رئيس الكتلة في البرلمان النائب حسن سالم في مؤتمر صحفي ، إن “على الحكومة العراقية أن ترتقي بالتحالف الرباعي إلى أكثر من المركز المعلوماتي والاستخباري واستخدام القوى الجوية للتحالف لضرب أوكار داعش على غرار ما تقوم به الطائرات الروسية في ضرب أوكار جبهة النصرة والعصابات الإرهابية في سوريا”.
وانتقد سالم “الاعتراضات على التحالف الرباعي لوجود إيران”، عاداً المعترضين على “التحالف الرباعي والمتباكين على عصابات داعش والنصرة جزءاً من المشروع الأميركي الرامي إلى تقسيم المنطقة”.
وتابع رئيس كتلة صادقون أن “التحالف الرباعي قد اثبت جديته وقام بضرب أهداف هذه العصابات، وقال ان ايران ” الجارة مثل قطر والسعودية، إلا إنها تحارب الإرهاب، وهما يدعماه”.
ووصف الساعين الى اقامة اقليم سني تستقر فيه داعش بمثابة “حلم لن يتحقق” ، مؤكدت أن أهل السنة الذين وصفهم بـ ” الشرفاء ” ضد مثل هذا المشروع ،
وأكد سالم أن “المراهنين على أميركا لتحقيق حلمهم وتكوين إقليم سني هم واهمون “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *