أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عمليات فرار جماعي لارهابيي داعش وجبهة النصرة وجيش اليرموك من الرقة الرستن وتبليسة فرارا من علميات واسعة للجيش السوري مدعومة بغارات روسية

عمليات فرار جماعي لارهابيي داعش وجبهة النصرة وجيش اليرموك من الرقة الرستن وتبليسة فرارا من علميات واسعة للجيش السوري مدعومة بغارات روسية

بدات مواقع التواصل الاجتماعي للجماعات المسلحة تتحدث عن هروب جماعي لارهابيي داعش من مناطق واسعة في سوريا وبخاصة من الرقة والرستن وتلبيسة ،نتيجة استعدادات مكثفة للجيش السوري توشك ان تبدأ عملياتها العسكرية لفتح طريق حماة الرستن تلبيسة، واستعادة المناطق التي سبق للجماعات المسلحة أن سيطرت عليها في محافظتي حمص وحماة.

تحدثت وسائل إعلام عن هروب جماعي لمسلحي “داعش” من سوريا باتجاه الأراضي الأردنية، فيما ألقت مروحية سورية منشورات ورقية على الرستن وتلبيسة تحذر من قرب انطلاق معركة حمص.
وذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية أن المنشورات التي ألقيت صباح اليوم الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الثاني على البلدتين اللتين شهدتا حصارا خانقا ومعارك طاحنة منذ بداية الأزمة السورية، تدعو الإرهابيين إلى إلقاء السلاح، كما أنها تحث المدنيين على مغادرة منازلهم، نظرا لقرب انطلاق عملية واسعة النطاق للجيش السوري في محيط البلدين.
وكشف تقرير الوكالة ، عن فرار ما يربو عن 3 آلاف مسلح من “داعش” و”جبهة النصرة” و”جيش اليرموك” باتجاه الأراضي الأردنية، خشية من استعدادات الجيش السوري لشن حملة تحرير واسعة النطاق، ومن غارات سلاح الجو الروسي.
يذكر أن الغارات الروسية ركزت طالت ريف حمص الشمالي، وتحديداً مدينتي تلبيسة والرستن ‏ومحيطهما.‏

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *