أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قائد حرس الثورة الاسلامية يؤكد جاهزية استعداد قوات الحرس لتنفيذ الاوامر التي تصدر اليها للرد على ال سعود لجريمتهم في كارثة مقتل الحجاج في منى

قائد حرس الثورة الاسلامية يؤكد جاهزية استعداد قوات الحرس لتنفيذ الاوامر التي تصدر اليها للرد على ال سعود لجريمتهم في كارثة مقتل الحجاج في منى

فيما اعلن الرئيس روحاني ان بلاده ستستخدم لغة الاقتدار ضد ال سعود بسبب دورها اللامسؤول عن تجاهل التعامل مع تداعيات كارثة الحجاج في منى اذا لزم الامر التي لقي فيها اكثر من 400 حاج مصرعهم في اليوم الاول من ايام عيد الاضحى المبارك ، ، اعلن القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري جهوزية حرس الثورة الإسلامية في إيران لرد سريع وحازم على فاجعة منى في مواجهة حكام آل سعود الجائرين الجهلة، والانتقام منهم لجريمتهم الرهيبة.

واضاف اللواء جعفري في تصريحات له اليوم السبت على هامش اجتماع مقر قيادة خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) البحري، ان قوات حرس الثورة الاسلامية وظفت جميع امكانياتها للتحضير لرد سريع وحازم على فاجعة منى وارغام آل سعود على تحمل مسؤولياتهم فضلا عن استيفاء حقوق الحجاج الايرانيين، وانها تنتظر الاوامر.
وتابع قائلا: ان قوات حرس الثورة الاسلامية مستعدة بكامل قوتها واقتدارها للقيام باي خطوة – في اي زمان ومكان – دفاعا عن عزة وكرامة المسلمين لاسيما الشعب الايراني الثوري في مواجهة حكام آل سعود الجائرين الجهلة، والانتقام منهم لجريمتهم الرهيبة.
واشار قائد حرس الثورة الاسلامية الى جرائم وخبث آل سعود ضد العالم الاسلامي مصرحا بالقول: ان العالم الاسلامي سئم من خيانة وجهل آل سعود واجراءاته التعسفية، مثل قتل الشعب اليمني وتهجير الشعب السوري الابي وقمع الشعب البحريني وعمليات القتل الطائفية التي يرتكبها في العراق لاثارة النعرات الطائفية ودعمه للارهاب، وانهم سيذوبون في غضب المسلمين قريبا.
هذا وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قد اكد على ضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق لتحديد أسباب كارثة منى واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي هذه الكوارث في المستقبل.
وقال الرئيس روحاني في كلمته بمراسم استقبال جثامين الحجاج الذين قضوا في مشعر منى انه لايمکن ان نتغاضي عن دماء ابنائنا فيما اذا کان هناك مقصرون في کارثة منى ونحن استخدمنا حتى الان لغة الاخوة والمشاعر واحيانا الدبلوماسية ولکننا سنستخدم لغة الاقتدار فيما اذا اقتضت الضرورة لذلك.
واضاف الرئيس روحاني “ان الکارثة کانت اختبار کبير لشعبنا ولعوائل الحجاج وللحکومة السعودية وللمنظمات الدولية والاسلامية وان الشعب الايراني والمسؤولين الايرانيين استطاعوا ان يخرجوا مرفوعي الرأس من هذا الاختبار بصبرهم ودرايتهم وتضامنهم”.
وشدد على ضرورة تشکيل لجنة تقصي حقائق لتحديد اسباب هذه الکارثة کي يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي هذه الکوارث في المستقبل.
واکد الرئيس الايراني على ضرورة تحديد اسباب الحادث وقال: ان الحکومة ستظل تتابع هذه الحادثة وستطلع ابناء الشعب على النتيجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *